اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأشغال تعمل على إزالة الثلوج وفتح طرق الجنوب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/26 الساعة 20:37
مدار الساعة,وزارة الأشغال العامة والإسكان,مؤتة,الأردن,صورة,

مدار الساعة - ورد إلى وزارة الأشغال العامة والإسكان 48 بلاغًا، شكلت ملاحظات عادية بتجمعات لمياه الأمطار وانسكاب ثلوج على الطرقات وتراكمات خفيفة للثلوج.

الناطقة باسم الوزارة المهندسة عروب العبادي، الأربعاء، أكدت أن الثلوج تتساقط بكثافة في رأس النقب والطيبة والراجف ودلاغة ومؤتة وعي، منوهة بأن الفعالية الجوية بدأت بالصعود إلى الشمال.
وبينت أن حالة الطرق في الجنوب سالكة بحذر، مبينة أنه لا إغلاقات في الطرق باستثناء طريق الشريف الجنوب.
وأوضحت في حديث للتلفزيون الأردني، أن آليات وزارة الأشغال العامة والإسكان تعمل على إزالة الثلوج وفتح الطرق أولا بأول في محافظات الجنوب، كما أن آليات الوزارة منتشرة في كافة المحافظات وعددها 98 فريقا ميدانيا.
ونشرت الوزارة مقاطعًا مصورة لآلياتها وهي تعمل على إزالة الثلوج وفتح الطرق أولا بأول، في منطقة الطيبة مبرك في إقليم البتراء.
وتقوم الوزارة بتوزيع ناشرات الملح ونثرها على الطرقات حال الانجماد، وفق العبادي.
وحذرت من خروج المواطنين إلّا للضرورة القصوى حرصا على حياتهم، خاصة في مناطق الجنوب التي تشهد هطولات ثلجية كثيفة.
وشددت على ضرورة الابتعاد عن مجاري السيول والأودية والضباب لسالكي الطرق الخارحية والانزلاق من تراكمات الثلوج وعدم ركن المركبات على جوانب الطرق، داعية إلى ضرورة الاتصال بغرف العمليات حال وجود ملاحظات لدى المواطنين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/26 الساعة 20:37