اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تناول الوجبات السريعة يمكن أن يؤدي لفقدان البصر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/26 الساعة 16:21
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - قال تقرير جديد إن تناول الوجبات السريعة بشكل منتظم يمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر.

وعلى عكس الأوجاع والآلام الروتينية في الجسم، نادرًا ما تنبهك عيناك إلى المشاكل الصحية، وهذا يجعل من الصعب توقغ فقدان البصر قبل فوات الأوان. ووفقًا للتقرير الذي نُشر في دورية حوليات الطب الباطني البريطانية، فإن إحدى الطرق التي يمكن أن تعرض صحة عينك للخطر هي اتباع نظام غذائي يعتمد على الوجبات السريعة.
ووفقاً للتقرير، أصيب مراهق بالعمى بعد سنوات من تناول الوجبات السريعة، ودفع هذا الاكتشاف أطباء العيون في بريستول للتحذير من مخاطر الوجبات السريعة بعد أن اعتننوا بالشاب الذي ساءت حالته تدريجياً إلى درجة العمى الذي لا يمكن إصلاحه.
وأبلغ باحثون من مستشفى بريستول للعيون، بريستول، المملكة المتحدة عن حالة مريض يبلغ من العمر 14 عامًا قام بزيارة طبيب عائلته لأول مرة وهو يشكو من التعب، وبصرف النظر عن وصفه بأنه "صعب الإرضاء"، كان لدى الصبي مؤشر كتلة جسم طبيعي ولم يتناول أي أدوية ضارة.
واعترف المراهق أنه منذ ترك المدرسة الابتدائية، عاش على نظام غذائي من البطاطس المقلية والبرينجلز والخبز الأبيض واللحوم المصنعة، وعلى الرغم من أن مؤشر كتلة الجسم لديه طبيعي ولم يتناول أي دواء، فقد وجدت الاختبارات أن الجسم يعاني من نقص في الفيتامينات مع انخفاض مستوى فيتامين ب 12 وفقر دم كبير في الخلايا، وهي حالة تؤدي إلى زيادة عدد خلايا الدم الحمراء عن المعدل الطبيعي.
وتابع التقرير الطبي أنه نتيجة لذلك، تم إعطاؤه حقنة ب 12، وتناول المكملات الغذائية وتم إعطاؤه نصائح غذائية، لكنه لم يلتزم بالعلاج الموصى به. وبعد عام، عاد الشاب إلى المستشفى لأنه أصيب بفقدان السمع وضعف البصر، لكن الأطباء لم يتمكنوا من معرفة السبب. وقال التقرير إنه بحلول سن السابعة عشرة، أصبحت رؤية المريض أسوأ بشكل تدريجي، لدرجة العمى، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.
واعترف الصبي أنه تجنب الأطعمة ذات القوام الصحي، وتناول نفس الأطعمة السريعة لأكثر من عقد، ومن خلال التحقيق في تغذية الصبي، وجد الأطباء نقصًا في فيتامين ب 12 وفيتامين د، وانخفاض كثافة المعادن في العظام، وانخفاض مستويات النحاس والسيلينيوم، ومستوى عالٍ من الزنك. وبحلول الوقت الذي تم فيه تشخيص حالته، كان المريض يعاني من ضعف دائم في الرؤية.
وحذر التقرير من أن الضرر البصري المرتبط بالتغذية يجب أن يأخذ في الاعتبار دائمًا من قبل الأطباء الذين يعثرون على أي مريض يعاني من أعراض بصرية غير مبررة، وقال التقرير إن "مخاطر تدهور صحة القلب والأوعية الدموية والسمنة والسرطان المرتبطة باستهلاك الوجبات السريعة معروفة جيداً، لكن سوء التغذية يمكن أن يلحق الضرر الدائم بالجهاز العصبي، وخاصة الرؤية".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/26 الساعة 16:21