اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزارة التربية: حملة إعطاء لقاح كورونا مستمرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/24 الساعة 08:50
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - أكدت وزارة التربية والتعليم الاثنين، أن حملة إعطاء اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لطلبة المدارس "مستمرة حتى تغطي كل من يرغب بتلقي المطعوم" وذلك بعد أن استؤنفت الحملة الأحد.
واستأنفت وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة الأحد، حملة التطعيم لطلبة المدارس في جميع محافظات الأردن، للفئة المستهدفة من الصف السابع وحتى الصف الثاني عشر، والبالغ عددهم 972 ألفا، و440 طالبا وطالبة.
والأحد، تلقى نحو 1500 طالب وطالبة اللقاح بعد استئناف الحملة التي توقفت بسبب تأدية الطلبة للامتحانات، وكانت وزارة التربية بدأت الحملة قبل بداية امتحانات الفصل الدراسي الماضي.
الأمينة العامة لوزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات قالت إن الحملة "غطت 42 مديرية تربية وتعليم وتلقى حوالي 1500 طالب وطالبة اللقاح، ليصبح المجموع الكلي لعدد الطلاب الذين تلقوا الجرعة الأولى 173945 طالبا وطالبة وبنسبة 18%" من عدد الطلبة الكلي.
تأتي الحملة "ضمن جهود وزارة التربية لتحصين أبناءنا الطلبة لضمان بيئة مدرسية آمنة لعودة التعليم الوجاهي" على ما ذكرت قبيلات.
وانتهت وزارة التربية من تحديث البروتوكول الصحي الذي عملت به خلال الفصل الدراسي الأول مع إجراء بعض التعديلات عليه مثل "عكس أمر الدفاع 35" على ما ذكرت قبيلات.
ويمنع أمر الدفاع هذا من دخول أي شخص إلى المنشآت العامة والخاصة دون تلقي جرعتين من اللقاح الواقي من فيروس كورونا.
وعدلت وزارة التربية فترة إغلاق المدارس والتحول إلى التعليم عن بعد في حال إصابة 10% من طلبتها لتصبح المدة 5 أيام عمل بحسب قبيلات التي تحدثت عن تقليل لفترة العزل الصحي للمصابين من 10-14 يوما سابقا لتصبح من 7-10 أيام.
وكذلك، عدلت على الأنشطة اللاصفية مثل الطابور الصباحي حيث "خفض عدد الطلبة الذين يشاركون فيه من 50% إلى صف دراسي واحد". وأجرت "بعض المحددات" على بيع المقاصف المدرسية.
وتستأنف وزارة التربية عمليات الصيانة في المدارس وتعمل على توفير المستلزمات الصحية مثل الكمامات والمعقمات ومواد التنظيف مع التشديد على التقيد بمسافات الأمان داخل الغرف الصفية وفق قبيلات التي أشارت إلى أن الوزارة بصدد "استلام مبانٍ جديدة للتوسع وتخفيف الاكتظاظ داخل الغرف الصفية".
المملكة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/24 الساعة 08:50