اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نسبة طلبة المدارس المتلقين لجرعتي كورونا للفئة العمرية المستهدفة 16%

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/23 الساعة 19:49
نسبة طلبة المدارس المتلقين لجرعتي كورونا
مدار الساعة - قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا عادل البلبيسي، الأحد، إنّ نسبة طلبة المدارس المتلقين لجرعتي فيروس كورونا للفئة العمرية المستهدفة "12 – 17 عاما"وصلت إلى 16%.
وأضاف البلبيسي، لـ "المملكة"، أن نسبة تلقي جرعة واحدة للقاح كورونا للفئة المستهدفة "الصف السابع حتى الحادي عشر" من طلاب المدارس 18%.
وتلقى نحو 1500 طالب وطالبة، الأحد، اللقاح المضاد لفيروس كورونا؛ ليرتفع عدد المتلقين للقاح من الطلبة إلى 173.945 طالبا منذ انطلاق حملة إعطاء اللقاحات لطلبة المدارس.
وأشار إلى أن حملة إعطاء لقاح كورونا مستمرة حتى بداية العام الدراسي الثاني 20 شباط/فبراير.
وأضاف، أن "إعطاء اللقاح للفئة المستهدفة مهم جدا للحفاظ على صحة طلبة المدارس؛ من أجل عودة آمنة للطلبة في الفصل الدراسي الثاني".
"العودة للتعليم هي العودة وجاهيا بغض النظر عن أعداد الطلبة المتلقين للقاح، وكلما زادت أعداد الطلبة المتلقين للقاح لهذه الفئة العمرية انخفض حدوث إصابات في المدارس" وفقا للبلبيسي.
واستأنفت وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة الأحد، حملة التطعيم لطلبة المدارس في جميع محافظات الأردن، للفئة المستهدفة من الصف السابع، وحتى الصف الثاني عشر، والبالغ عددهم 972 ألفا و440 طالبا وطالبة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/23 الساعة 19:49

اخر اخبار الاردن