انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اجتماع للجنة إصلاح الصريح بحضور الروابدة وماضي وبني هاني (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/24 الساعة 02:11
حجم الخط

مدار الساعة - عقدت لجنة اصلاح الصريح اجتماعها التنسيقي امس في مضافة العكور بحضور اعضاء اللجنة ممثلي عدد من عشائر الصريح التي يرأسها دولة رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابده وبحضور الدخلاء للعشيرتين الشياب والعثامنة كل من الشيخ طلال الماضي العيسى والشيخ محمد بني هاني.

واستعرض الروابده الاسس والمبادئ العامة والتفصيلية التي اتفقت عليها لجنة الاصلاح مع طرفي النزاع للوصول الى المصالحة بين الطرفين.

واكد أن كافة الاطراف ابدت استعدادها التام للمصالحة وتجاوز الاضرار المادية التي سببتها الاحداث الدامية وان يترك ملف الشهيدين الذين استشهدا بسبب الاحداث لكي يبت فيه القضاء خلال المحاكم المختصة والاجراءات القانونية.

واشاد الروابده بكرم الطرفين واصالتهما اللذين ابديا روح التسامح والعفو لتسود المحبة والالفة والتعاون ودفن كل اشكال الاحقاد والصغائن.

وثمن محمد بني هاني الذي يمثل العثامنة التي دخلت بعشيرة بني هاني بدور دولة عبد الرؤوف الروابده ومعالي عبد الرحيم عكور واعضاء اللجنة من عشائر الصريح واصفا دور اللجنة بمفتاح الحل لكل ملفات القضية.

واكد ان عشيرة العثامنة ممثلة بعميدها الدكتور كامل العجلوني قد اظهرت كل النوايا الحسنة للوصول الى الحل والصلح والتي فوضت اللجنة باجراءات الصلح.

من جانبة اشاد الشيخ طلال العيسى بدور الروابده في حل ملفات القضية بالتعاون مع اطرافها.

وأكد على اصالة وكرم عشيرة الشياب ممثلة بعميدها سعادة الدكتور حسني الشياب باظهارها كرم التسامح وطيب المعشر وتجاوز الخلافات للوصول الى المصالحة النهائية بين عشيرتي العثامنة والشياب .

وعبر رئيس لجنة الاصلاح دولة عبد الرؤوف الروابدة عن سعادته البالغة للمواقف المشرفة نحو التسامح والعفو من قبل عشيرتي الشياب والعثامنة مؤكدا متابعة اللجنة مع الدخلاء من عشيرتي بني هاني والعيسى ومع العشيرتين ايضا.

واوعز دولة الروابدة لاعضاء اللجنة لتحديد اسماء المدعوين من عشائر بني عبيد وجهمة وشيوخ محافظة اربد وان تكون الدعوة عامة لابناء الصريح .

واتفق المشاركون في الاجتماع على ان تقوم لجنة الاصلاح بتوجيه الدعوات واجراء كافة الترتيبات لعطوة الاقبال وتوقيع اتفاقية بين الطرفين للمصالحة على جميع الملفات باستثناء ملف الشهيدين يترك للقضاء .

كما اتفق الطرفان على اخذ موافقة العشيرتين على بنود الاتفاق وترتيباته وحددوا يوم الجمعة المقبل الثلاثين من الشهر الجاري للتوقيع على اتفاقية الصلح بين العشيرتين.

يشار الى ان النزاع الذي نشب بين العشيرتين بسبب الفتنة الداخلية وما ترتب عليه من خسائر بشرية ومادية قد اقلق مضاجع الرأي العام الاردني واشغل كل اجهزة الدولة لذا ستشهد محافظة اربد أكبر تجمع بشري للمصالحة على مستوى الاردن والعالم العربي نتيجة اهتمام الراي العام الاردني بذلك بكافة مستوياته.

كما يسجل لدولة عبد الرؤوف الروابدة دوره العظيم في ادار الازمة خلال حنكته وخبرته وتجربته وكذلك اعضاء اللجنة على رأسهم معالي الشيخ عبد الرحيم عكور الذي يحظى باحترام وتقدير ابناء الشمال ومن طرفي النزاع وكذلك اعضاء اللجنة من العقلاء في البلدة

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/24 الساعة 02:11