اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مفاجأة بخصوص ديوكوفيتش.. الصربي “رافض اللقاح” يملك شركة تطور علاجاً لفيروس كورونا!

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/20 الساعة 14:37
مفاجأة بخصوص ديوكوفيتش.. الصربي “رافض اللقاح”
مدار الساعة -رغم أنه يرفض تلقي لقاح كورونا، كشفت وكالة رويترز أن المصنف الأول عالمياً في التنس، نوفاك ديوكوفيتش، كان قد اشترى شركة متخصصة في التكنولوجيا الحيوية تحاول تطوير علاج مضاد لفيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.
النجم الصربي كان مؤخراً محوراً للجدل العالمي بسبب محاولته الفاشلة للبقاء في ملبورن، للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، قبل أن يتم ترحيله بقرار من المحكمة العليا في أستراليا التي اعتبرت أنه لا يمكن له دخول البلاد بسبب عدم تلقيه لقاح كورونا.
فقد أكدت شركة التكنولوجيا الحيوية "كوانت بيو ريس" الدنماركية، أن نجم التنس العالمي استحوذ على حصة 80 في المئة في عام 2020.
كما قال الرئيس التنفيذي للشركة، إيفان لونكارفيتش، إن لديهم حوالي 12 باحثاً يعملون في الدنمارك وأستراليا وسلوفينيا. ووفقاً لسجل الشركة الدنماركي، يمتلك نوفاك ديوكوفيتش، وزوجته جيلينا 40.8 في المئة و39.2 في المئة من الشركة على التوالي.
إذ تقوم الشركة بتطوير سلسلة من الأحماض الأمينية "الببتيد"، بهدف منع الفيروس التاجي من إصابة الخلية البشرية، وتتوقع بدء التجارب السريرية في بريطانيا هذا الصيف، وفقاً لما قاله لونكارفيتش، الذي شدد على أن الشركة تعمل على علاج وليس على لقاح.
مأزق نوفاك ديوكوفيتش
حسب وكالة رويترز، فإن نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً يواجه مأزقاً بعدم المشاركة في بطولات التنس، حيث يسعى للقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى مع تشديد القيود على المسافرين غير المطعمين ضد فيروس كورونا وإعادة تفكير بعض البطولات في عملية الإعفاءات الطبية.
فقد تم ترحيل اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي لم يحصل على تطعيم فيروس كورونا، من أستراليا قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة بعد خسارة استئنافه في المحكمة الاتحادية بشأن إلغاء تأشيرته.
يواجه المصنف الأول عالمياً مشاكل أخرى في سعيه لتجاوز السويسري روجر فيدرر والإسباني رفائيل نادال، حيث يتساوى معهما برصيد 20 لقباً لكل منهم في البطولات الأربع الكبرى، إذ ربما يُمنع من المشاركة في فرنسا المفتوحة.
إذ قالت وزارة الرياضة الفرنسية إنه لن تكون هناك أي استثناءات من القانون الذي تم إقراره للحد من انتشار كوفيد-19 حيث سيطالب الناس بالحصول على شهادة تطعيم لدخول الأماكن العامة مثل المطاعم والمقاهي ودور السينما وقطارات المسافات الطويلة.
أضافت الوزارة: "سينطبق الأمر على كل مشجع أو رياضي محترف حتى إشعار آخر"، وقالت: "بالنسبة لرولان جاروس فهي في مايو/أيار. قد يتغير الوضع بين الحين والآخر. لذلك سنرى، لكن بالطبع لن تكون هناك أي استثناءات".
مشاركته في البطولات المقبلة
ستكون بطولة دبي للتنس هي المقبلة في جدول نوفاك ديوكوفيتش في الفترة 21-26 فبراير/شباط. وأبلغ متحدث باسم البطولة رويترز أنه يجب على كل اللاعبين تقديم نتيجة مسحة سلبية لدخول الإمارات.
أضاف المتحدث: "يجب على (اللاعبين) التأقلم مع بروتوكول الاختبارات والإجراءات التي وضعها كل من اتحاد اللاعبين المحترفين واتحاد اللاعبات المحترفات".
ينتظر منظمو بطولة مونت كارلو، الذي نال ديوكوفيتش لقبها مرتين، إرشادات الحكومة الفرنسية للنسخة المقبلة في أبريل/نيسان بينما لم يعلن منظمو بطولة ويمبلدون عن إجراءات السلامة بعد.
لكن نادي عموم إنجلترا للتنس أعلن أن الحكومة ستحدد إجراءات مشاركة اللاعبين في ويمبلدون والبطولات التي تسبقها.
في الوقت الحالي، يمكن لمن لم يحصلوا على تطعيم فيروس كورونا دخول إنجلترا لكن بشرط الخضوع لحجر صحي لعشرة أيام.
إذ أوضح ممثل بطولة أمريكا المفتوحة الأسبوع الماضي أن منظمي البطولة الأخيرة من البطولات الأربع الكبرى في الموسم ستتبع إرشادات هيئة صحة نيويورك.
لكن ربما يواجه نوفاك ديوكوفيتش مشكلة في دخول الولايات المتحدة لأنه منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي يجب على المسافرين القادمين في رحلات طيران أن يكونوا حصلوا على تطعيم فيروس كورونا كاملاً قبل الصعود على متن الطائرة وبوجود استثناءات محدودة من ذلك.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/20 الساعة 14:37

اخر اخبار الاردن