اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الخميس.. أجواء قارسة البرودة ورياح نشطة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/20 الساعة 09:13
الخميس.. أجواء قارسة البرودة ورياح نشطة
مدار الساعة - توقع المدير التنفيذي لطقس العرب محمد الشاكر، الخميس، أن تكون الأجواء قارسة البرودة لكنها مشمسة.
وحذر الشاكر خلال حديثة لـ"المملكة"، من المسير على الطرقات خاصة في المناطق الشمالية والوسطى، ووصفها بـ "خطر محدق".
وقال إن موجة الانجماد قد تستمر حتى الساعة 9 صباحا.
وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء، شديدة البرودة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً، مع بقاء الفرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الجنوبية الغربية من الأردن، وتكون على شكل زخات خفيفة من الثلج أحيانا فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.
ومع ساعات الظهيرة تميل الأجواء تدريجيا إلى الاستقرار وتقل كميات الغيوم ويتوقع في ساعات الليل تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في العديد من المناطق بما فيها أجزاء محدودة من الأغوار الشمالية من المملكة.
وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها مع ساعات المساء.
وتكون الأجواء الجمعة مستقرة، وباردة جداً في أغلب المناطق، وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط الأردن، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
توقع الشاكر أن تكون ليلة الجمعة - السبت أشد برودة، لكن أقل تشكلا للانجماد، مشيرا إلى أن قد تكون دون الصفر في أغلب المناطق.
وكان موقع "طقس العرب" قد أعلن، ليل الخميس، عن موجة شديدة من الانجماد وتشكل طبقة سميكة من الجليد على عدد كبير من طرقات عمّان والشمال والوسط.
وتوقع اشتداد واتساع تشكل الجليد ليشمل معظم المناطق الداخلية والخارجية، وتشهد المرتفعات الجنوبية تشكل الجليد منذ وقت، ولا يستبعد أن تطال فرص تشكل الانجماد والصقيع مناطق الأغوار مع ساعات الليل المتأخرة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/20 الساعة 09:13

اخر اخبار الاردن