انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كركيون : عدم وجود طبيب اختصاص بالمستشفى قتل الشاب’عباده‘.. والصحة تشكل لجنة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مستشفى الكرك الحكومي,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/23 الساعة 17:12
حجم الخط

مدار الساعة - اتهم مواطنون يمحافظة الكرك مستشفى الكرك الحكومي بالإهمال والتقصير في علاج الشاب المرحوم عبادة العقاربة بعد تعرضة لحادث دهس ونقل الى المستشفى لتلاقي العلاج الا انه عدم وجود طبيب اختصاص حال دون ذلك .

وقالوا ان موت الشاب عبادة العقاربة في مستشفى الكرك الحكومي يلخص الإهمال والمأساة. انتهت حياته في سرير المستشفى ينتظر قدوم طبيب ليعالجه. موكدين ان المستشفيات تحولت الى علب موت. يموت بها الناس و تنتهك أبسط حقوقهم الانسانية بالعلاج والتداوي .

بدورة قال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة،حاتم الأزرعي أن الوزارة شكّلت لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات وحيثيات وفاة شاب داخل مستشفى الكرك الحكومي، حيث ستقوم وبناء على نتائج التحقيق باتخاذ الاجراءات المناسبة.

وأضاف الأزرعي في تصريح لقناة "الحقيقة" إن الوزارة لن تتهاون مع أي موظف يثبت تقصيره في اداء واجباته الوظيفية والخدمة للمواطنين، حيث يتم تقييم ذلك من خلال لجنة مختصة.مبينا أن الوزارة تقوم بتحويل بعض القضايا التي يكون فيها الخطأ "جسيما" إلى المحكمة للفصل فيها.

بدورة قال مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور علي الحمايدة إن المريض حضرالى المستشفى وهو بحالة متقدمة اثر دهسه من قبل مدحلة تزن 50 طنا، ما أدى إلى تفتت عظام الحوض وتمزق الاعضاء ونزيف حاد.

وأضاف الحمايدة إن المستشفى استقبل الحالة وقدم الاسعافات اللازمة لها، لكنه لم يتمكن من السيطرة على النزيف، ما استدعى تدخلا جراحيا جرى بحضور كافة الاطباء.

ولفت الحمايدة إلى أن تحضير غرفة العمليات ووحدات الدم يحتاج وقتا اضافيا.

وأكد الحمايدة أن المستشفى والأطباء رفضوا طلب الأهل بنقل الشاب المصاب إلى مستشفى اخر، وذلك نظر لسوء حالته الصحية، غير أن المستشفى قررت الموافقة على الطلب بعد انتهاء العملية "وعلى مسؤولية الأهل".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/23 الساعة 17:12