انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الصحة: تجديد اتفاقية علاج مصابي كورونا في مستشفى المقاصد

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة,صندوق الزكاة,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/17 الساعة 18:53
حجم الخط

مدار الساعة - جددت وزارة الصحة اتفاقيتها مع مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق الزكاة لمعالجة المرضى المحولين منها في المستشفى.

وحسب بيان صحافي، اليوم الاثنين، قال مدير عام مستشفى المقاصد الدكتور علي بني نصر إن الاتفاقية جددت بشكل حصري للمستشفى، وحظيت بموافقة رئاسة الوزراء، مشيرا إلى أنها تنص على معالجة المحولين من مستشفيات وزارة الصحة المؤمنين صحيا من جميع الفئات.
وبين أن الاتفاقية تشمل المستفيدين من التأمين الصحي الحاصلين على بطاقة التأمين بموجب أحكام النظام وتعديلاته، وغير المستفيدين من التأمين الحاصلين على بطاقة تأمين صحي من الأسر الفقيرة، وشبكة الأمان الاجتماعي، والدعم التكميلي، وصندوق المعونة، والأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن.
يشار إلى أنه يستثنى من هذه الاتفاقية المؤمن صحياً بالدرجة الأولى الذي بإمكانه مراجعة المستشفى مباشرة مقابل تحمله ما نسبته 20 بالمئة من تكلفة المعالجة، أما في حالة تحويله رسمياً فإنه لا يتحمل أية مبالغ إضافية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/17 الساعة 18:53