انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لون الكمامة يثير غضباً بين عناصر الشرطة بإيطاليا

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,وزارة الداخلية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/15 الساعة 14:18
حجم الخط

مدار الساعة - ثار عناصر من الشرطة الإيطالية بعد تلقيهم دفعات من كمامات الوجه الوردية لارتدائها أثناء الخدمة، ورفض العديدون منهم ارتداءها قائلين إن هذا اللون "الغريب" لا يتناسب مع زيهم الرسمي.

كانت وحدات شرطة في ست مدن قد تلقت هذه الكمامات من نوع FFP2، وذلك من مكتب مفوض طوارئ كوفيد-19 الإيطالي، فرانشيسكو باولو فيولو، بحسب ما قالت صحيفة The Guardian البريطانية السبت 15 يناير/كانون الثاني 2022.
ورفض العديد من الضباط ارتداء هذه الكمامات "غير اللائقة"، وهو ما دفع ستيفانو باوليني، رئيس إحدى وحدات الشرطة لإرسال خطاب إلى رئيس الشرطة في وزارة الداخلية لامبرتو جانيني.
كتب باوليني أن قرار الموافقة على شراء كمامات وردية لقوات الشرطة غير مفهوم، قائلاً إن اللون "غريب" ولا يليق بزي الشرطة ويشوّه صورتها.
كما أضاف: "نطلب منكم اتخاذ إجراءات فورية تضمن تنفيذ أفراد الشرطة لواجبهم وهم يرتدون كمامات بلون (أبيض أو أزرق أو أسود) يتفق مع زي شرطة الولاية".
احترام الزي الرسمي
كانت هذه الكمامات قد أُرسلت إلى وحدات الشرطة في بولونيا وبافيا وفاريزي وفرارة والبندقية وسرقوسة.
وفي بيان لاحق، قال باوليني إن المشكلة ليست ناشئة عن أي تحيز ضد اللون الوردي، "ولكن عن حقيقة أن الزي الرسمي له قواعده".
كما أضاف: "القَسَم الذي أديناه يقضي بضرورة أن يكون الزي الرسمي لائقاً"، وشدد على أنه "خلال هذه الفترة التي يتنامى فيها العداء تجاه الشرطة، من الضروري أن تظهر بمظهر رصين ومحترم".
فيما أفادت صحيفة Corriere della Sera الإيطالية بأن هذه الكمامات كانت ضمن دفعة أُرسلت أيضاً إلى موظفين في مؤسسات عامة أخرى، منها مدارس ومستشفيات ومكتب الحماية المدنية.
يُذكر أنه في أواخر ديسمبر/كانون الأول، أعادت إيطاليا فرض ارتداء الكمامات في الخارج بعد زيادة إصابات كورونا بسبب متحور أوميكرون. وكان ارتداء الكمامات إلزامياً بالفعل في الأماكن العامة المغلقة، بما فيها وسائل النقل العام.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/15 الساعة 14:18