انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

صحفيون يطعنون بنتائج الانتخابات الأخيرة لدى المحكمة الإدارية.. (وثائق)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المركز الثقافي الملكي,المحكمة الإدارية العليا
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/22 الساعة 18:09
حجم الخط
مدار الساعة - تقدم عدد من الصحفيين بلائحة دعوى رسميه للطعن بنتائج الانتخابات الأخيرة التي اجريت الشهر الماضي في المركز الثقافي الملكي.
فقد تقدم كل الزملاء عناد ابو وندي وضيف الله حديثات وأيمن المجالي وماهر الشوابكة بواسطة وكيلهم المحامي اسامه موسى البيطار بالطعن بنتائج الانتخابات الأخيرة معللين في طعنهم انه كان هناك تجاوزات في القانون سواء بتشكيل لجنه الإشراف على الانتخابات او من خلال اليه التصويت وغيرها من النقاط القانونية التي اثرت على مجريات الانتخابات.
من جهته اعتبر المحامي اسامه البيطار ان الطعن قدم في المدة القانونية استنادا للمادة ٨/أ من قانون القضاء الاداري رقم ٢٧ لسنه ٢٠١٤ حيث ان الانتخابات اجريت بتاريخ ٥/٥/٢٠١٧ وقيدت الدعوى بتاريخ ٢٢/٦/٢٠١٧. كما وأوضح ان الطعن قدم على المجلس السابق الذي كان نقيبه طارق المومني على اعتبار انه هو من أعلن عن اجراء الانتخابات ومن شكل اللجنة المشرفة عليها.
يذكر انه صدر قانون القضاء الاداري الذي انشأ في المملكة قضاء يسمى القضاء الاداري ويتكون من المحكمة الإدارية والمحكمة الإدارية العليا على خلاف القانون السابق الذي كان التقاضي أمامه امام محكمه العدل العليا فقط .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/22 الساعة 18:09