انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردن والصين يؤكدان على الحل السياسي في سوريا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/22 الساعة 12:41
حجم الخط

مدار الساعة - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتبرين ايمن الصفدي الخميس ، اهمية العلاقة الأردنية الصينية مشيراً الى ان الاردن والصين يحتفالان بمرور 40 عاما على العلاقات بينهما.

وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده بمقر وزارة الخارجية مع نظيره الصيني وانغ يي الذي يزور المملكة للمرة الاولى، إن الصين ثاني أكبر شريك تجاري للأردن، واكبر مورد كما ان هنالك استثمارات مشتركة بين البلدين.

وقال الصفدي "نعمل مع الصين لتطيور العلاقات بني بلدينا "، مثمناً دور جمهورية الصين الشعبية في دعم عملية السلام .

وقال الصفدي ايضا إنه بحث مع نظيره الصيني جهود مكافحة الإرهاب والوضع في سوريا والحل السياسي لإنهاء الأزمة السورية.

وأعاد وزير الخارجية التاكيد على ان لاحلا عسكريا للازمة في سوريا مشيرا إلى ان الاردن يعمل مع مختلف الأطراف بما فيها الصين لحل الأزمة في سوريا ووقف القتال.

بدوره أكد وزير الخارجية الصيني إهتمام بلاده بتطوير العلاقات مع الا{دن في المجالات كافة،مشيرا إلى ان الأردن شركي تجاري مهم للصين.

وأشار يي إلى ان زيادة عدد السياح الصينيين القادمين للمملكة مؤشرا على مدى التطور الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين.

وشدد على ان بلاده ستبذل اقصى جهودها لدعم الأردن في المجالات كافة، واصفا الاردن بأنها جزيرة أمنة في وسط ملتهب في ظل جلالة الملك، مشيدا باستضافة الاردن للاجئي.

واعاد وزير الخارجية الصيني على التاكيد على موقف بلاده من القضية الفلسطينية وضرورة ايجاد سلام دائم دايعا الدول الأوروبية للمساهمة في ذلك، بحسب هلا اخبار.

وفيما يتعلق بالوضع في سوريا أكد الوزير الصيني على ضرورة الوصول لحل سياسي في سوريا وتنفيذ قرارات وقف إطلاق النار على الارض، وأشار لاستعداد بلاده للتعاون مع الاردن لحل القضية السورية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/22 الساعة 12:41