انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

فيصل الفايز.. قادها

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,مجلس الأعيان,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/10 الساعة 17:46
حجم الخط
مدار الساعة - رجل الدولة وماكينة النظام السياسي الاردني الفضلى، رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يقود باقتدار جلستي التعديلات الدستورية لقانونية الاعيان.
وكانت اللجنة القانونية في مجلس الأعيان، أقرت خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، مشروع قانون تعديل الدستور لسنة 2021، كما ورد من مجلس النواب.
الجلسة التي حضرها قانونيون دستوريون واعضاء من اللجنة الملكية لتحديث منظومة التحديث السياسي انتهت تماما كما تتطلب المرحلة التحديثية.
وحضر الاجتماع وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، ووزيرة الدولة للشؤون القانونية وفاء بني مصطفى، والنائب علي الخلايلة، والنائب السابق المحامي حسين القيسي، والخبير الدستوري ياسر الشلبي، والمحامي الدكتور عبد القادر الطورة.
وكان مجلس النواب، أقر مشروع تعديل الدستور الأردني لسنة 2021، بأغلبية 104 أصوات من أصل 112 نائبًا، في جلسته يوم الخميس الماضي، قبل أن يحوّله إلى مجلس الأعيان، الذي من المُقرر أن يناقش مشروع القانون في جلسة عامة تحت القبة يوم الأربعاء المُقبل.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/10 الساعة 17:46