انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

يا وطني كن دائما بخير

مدار الساعة,مقالات,المملكة الأردنية الهاشمية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/09 الساعة 17:17
حجم الخط

بقلم نادية ابراهيم القيسي

عندما تعجز الحروف عن تشكيل الكلمات، عندما يعتمل في الصدور ما لا يسمح له أن يقال… عندما يرهقنا الواقع بما فيه من مهاترات و مزاودات.. يصبح الصمت عين العقل و صمام الأمان، لكن يبقى حبك يا وطني أبجدية أزلية سرمدية لا تقبل إلا أن تصدح و تشدو.. بكل فخر و اعتزاز..
فلا يعرف المرء قيمة ما يملك إلا حين يفقده و إن كان لفترات من الزمن… و هذا حال من تنقلت به الأيام بين الأوطان.. فذاق مرارة الاغتراب… برغم كل المميزات و المغريات… فأصل الغربة ذُل… نعم ذُل… حين تحن لرغيف خبز من يد أم... أو نكهة تعبق في الذاكرة كنت ترتشفها في كوب من الشاي… حين ما يشتد بك المرض… فلا تجد لك في محنتك بعد الله سند… عندما يأتي العيد.. و برغم كل العلاقات و الصداقات تكتشف كم أنت وحيدٌ في بلد غريب. عندما تُنادي يا أجنبي و أنت عربي حر حتى النخاع… عندما تعامل بفوقية برغم كل شهاداتك العلمية و كفاءاتك العمليه التي ترجح مكانتك الوظيفية. أما أخلاقك العالية تُعتبر انهزام… احترامك لذاتك و للآخرين خضوع و انكسار. فأنت متهم مدان بأنك دائماً تلهث خلف المال و أغلب الظن أنك تُباع و تُشترى بالأرقام.
أما في مدينتي الفاضلة.. - نعم مدينتي و هي برغم كل شيء فاضلة و ستبقى شامخة عالية بأمر الله فوق كل المحن و للعدا قاهرة… لن يدنس طرف ثوبها فساد… و لن تكسرها عواصف الضغوطات… و لن يفتك بها إثارة الخلافات الواهية... فهي بلد في حمى الرحمن إلى يوم القيامة باقية-.
في مدينتي الفاضلة.. ما زال الخير فينا… في قيمنا و معانيها في النخوة و الشهامة… بحماية المظلوم … اغاثة الملهوف… إكرام الضيف و إن ضاقت ذات اليد.
ما زال الخير فينا بكل ما توارثنا من أجدادنا… في حب الوطن، نحن النشامى بقينا و سنبقى صامدين للأبد.. لم يستدرجنا ربيع في أصله خريف… لم و لن ننحني أمام المساومات و التسويف.. كنا و سنبقى عندما يجد الجد يدُ من فولاذ… بقلب رجلٍ واحدٍ مقدام شجاع… تحت راية موحدة عنوانها:
الله… الوطن… المليك…
تحت الراية الهاشمية سنبقى ها هنا نقف بشموخ و كبرياء.. سنبقى نباهي الكون بأرض عشقناها و نحن لها فداء.. حقيقة نعنيها قولاً و فعلاً.. بلا نفاق أو رياء.. فمهما ارتحلنا و تغربنا… بقينا نعود لهذه الأرض مرارًا وتكراراً.. كطفل لا يجد الأمان إلا في حضن أمه الرؤوم المعطاء.
يا وطني… كن دائما بخير.. لنبقى نحن بخير.. فنحن منك و إليك و لا نحيا إلا بك. نَغْتني بترابك… نسمو عزة و فخراً بأننا نحمل اسمك و شعارك في كل محفل و مشهد… وطن لنا بحجم الكون.. بقيادة حكيمةٍ أَبية .. المملكة الأردنية الهاشمية… حفظك الله يا وطني و رعاك دائماً و أبداً نحن و إياك. و الله من وراء القصد..
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/09 الساعة 17:17