اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«تكالف» حملة وطنية للحد من إنتشار كورونا تستهدف كبار السن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/05 الساعة 11:57
كورونا,مدار الساعة,الأردن,وزارة الصحة,وزارة الشباب,الوفيات,

مدار الساعة - يستعد البرنامج الوطني " أبناء المملكة " وبنك الشفاء والصحة الأردني والشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية " امفنت " وبالشراكة مع وزارة الصحة ووزارة الشباب لإطلاق الحملة الوطنية " تكاتف " نحو مجتمع آمن من كورونا .

حيث تعتبر " تكاتف " حملة وطنية للحد من إنتشار جائحة كورونا ، والتي تستهدف كبار السن والفئات الضعيفة في الأرياف والبوادي في المحافظات .
وتأتي هذه الحملة إستجابة وحاجة ملحة للوضع الوبائي الحالي والزيادة المضطردة في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا التي تشهدها المملكة ، بالإضافة إلى تدني نسبة التطعيم في بعض المحافظات وخصوصاً بين فئة كبار السن ، حيث تهدف الحملة إلى زيادة نسبة التغطية بالتطعيم ضد وباء كورونا بالإضافة إلى نشر الوعي بأهمية إتباع إجراءات الوقاية والسلامة العامة .
كما وتأتي هذه الحملة الوطنية " تكاتف " إستكمالاً لكافة الجهود التي تقوم بها مؤسسات الدولة العامة والخاصة في مكافحة وباء كورونا ، وتأكيداً على أهمية تكاتف كافة الجهود في مكافحة هذا الوباء وحماية المجتمع من آثاره وتبعاته .
الحملة التي ستشمل كافة محافظات المملكة والتي سيتم تنفيذها على عدة مراحل بحيث تشمل كل مرحلة ثلاثة محافظات موزعة على أقاليم المملكة ، تستهدف مختلف فئات المجتمع مع تركيزها على فئة كبار السن وخاصة في الأرياف والبوادي من المحافظات .
حيث ستعمل الحملة من خلال فرقها المكونة من الجهات المشاركة بها وبدعم فني من الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية " امفنت " على تحفير وحث المواطنين من فئة كبار السن على أخذ المطعوم الذي ستقدمه لهم كوادر الصحة المرافقة لفرق الحملة ، والتي ستضم أيضاً مجموعات شبابية تمثل المراكز الشبابية في المحافظات والتي تم تنفيذها من قبل المبادرات الملكية .
وتأتي مشاركة الشباب في الحملة الوطنية " تكاتف " من خلال المراكز الشبابية ، تفعيلاً لدورهم الوطني والإيجابي في المساهمة في حماية مجتمعهم من وباء كورونا ، حيث سيعمل الشباب أنفسهم على التوعية بضرورة الحصول على المطعوم لمختلف فئات المجتمع وتحديداً كبار السن ، والتوعية بأهمية أخذ المطعوم لحماية أنفسهم وحماية الآخرين في المجتمع من هذا الوباء .
بقي أن نذكر بأنّ الحملة التي تأتي بدعم من الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية " امفنت " وتنفيذ مباشر من برنامج أبناء المملكة وبنك الشفاء ، سيتم إطلاقها قريباً من خلال حفل رسمي تُدعى له كافة الجهات المشاركة والمعنية بمكافحة وباء كورونا في الأردن .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/05 الساعة 11:57