انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

طفل حديث الولادة يعود للحياة خلال الاستعداد لدفنه

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/04 الساعة 16:51
مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة

مدار الساعة - عاد طفل برازيلي حديث الولادة إلى الحياة بشكل مفاجئ خلال الاستعدادات لدفنه بعد أن تم الإعلان عن وفاته.

وكانت والدة الطفل التي لم يتم الإعلان عن اسمها والبالغة من العمر 18 عاماً قد طلبت المساعدة الطبية في ولاية روندونيا البرازيلية يوم الاثنين 27 ديسمبر (كانون الأول)، وذكرت وسائل إعلام محلية أن الأم لم تكن على علم بالحمل وذهبت إلى المستشفى مرتين بعد أن شعرت بألم شديد.
ووفقاً لما ذكرته أسرتها، فقد أعادها الفريق الطبي إلى المنزل في كلتا المناسبتين، حيث لم يلاحظوا أنها حامل. وأثناء تواجدها في المنزل، بدأ الألم في الازدياد، وأنجبت الطفل دون مساعدة طبية.
ووُلد الطفل في الشهر الخامس من الحمل وكان وزنه 1 كيلوغرام، وأعلن الأطباء أنه وُلد ميتاً عندما تم نقله إلى المستشفى، وتم استدعاء مدير الجنازات الذي لم يذكر اسمه للحضور إلى المستشفى لأخذ جثة الطفل وتجهيزه للجنازة.
وأخذ مدير الجنازات الجثة حوالي الساعة الثالثة صباح يوم الثلاثاء. وبعد ساعات قليلة، وبينما كان يقوم بإجراءات الدفن، لاحظ أن الرضيع يتنهد وأن قلبه ينبض، فأخذ الطفل على الفور إلى المستشفى، وتم إدخال المولود في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة لتلقي العلاج.
ولا تزال الحالة الصحية للطفل غير واضحة حاليًا، وبحسب ما ورد قامت الأسرة ودار الجنازات بتقديم محضر للشرطة، ولا يزال التحقيق جارياً في القضية، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/04 الساعة 16:51