انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أطلاق الدبلوم المهني بـ (23) تخصصا من الكلية الاسكندنافية بأعتماد أردني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/31 الساعة 19:02
مدار الساعة,جامعة العقبة,الأردن,

مدار الساعة - أطلقت الكلية الاسكندنافية للتعليم الذكي برنامج الدبلوم المهني، بـ23 تخصصا، والمعتمد من جامعة العقبة للتكنلوجيا - التعليم العالي الأردني، وتحت إشراف من "كير اسكندنافيا" وهي منظمة دينماركية مسجلة في قاعدة بيانات الأمم المتحدة.

وقالت (الرئيس التنفيذي للكلية الاسكندنافية للتعليم الذكي) المهندسة أسماء عباس، إن مدة البرنامج المعتمدة 6 أشهر، ومجموع عدد ساعات البرنامج 62 ساعة تعليمية، إذ يتكون الفصل من 3 أشهر، وطريقة التدريس ستكون عن بعد وبشكل مباشر وحي.
وعن البرنامج، أكدت ان البرنامج جاء لسد الفجوة ما بين مخرجات التعليم النظري وسوق العمل، حيث ان برنامج الدبلوم المهني والذي يقوده خبراء في تخصصاتهم، والحاصلين على شهادات الدكتوراة والماجستير وشهادات التدريب الدولية، قادر لتطوير مهارات الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل في التخصصات المختلفة.
وحول أمكانية التسجيل في البرنامج، أوضحت عباس ان التسجيل اصبح متاحا مع بداية عام 2022 عبر الموقع الإلكتروني للكلية www.scan-college.com ، ومن جميع دول العالم، مشيرة إلى ان الفصل الدراسي الأول يبدأ بتاريخ 23/1/2022 و 3/2/2022.
وبينت ان أوقات المحاضرات سيكون مرة واحدة أسبوعيا، وخلال الفترات المسائية في الدول العربية، وسيتم اعتماد توقيت الأردن لتحديد المواعيد التدريس عن بعد، من خلال المحاضرات الحية والمباشرة، بما يتناسب مع الموظفين والعاملين، والطلبة.
وتشمل تخصصات برنامج الدبلوم المهني:
- التربيــة
أساليب تدريس اللغة العربية
أساليب ومناهج التدريس
الإدارة التربوية
التمكين القيادي للتربويين
التعلم والتعليم الرقمي (تقنيات وتطبيقات)
دبلوم المنتسوري الدولي للطفولة المبكرة
تقنيات تدريس اللغة العربية بطلاقة والحساب بمرونة وذكاء لمرحلة الطفولة
تقنيات تدريب الأطفال على مهارات الحياة (مدرب طفولة مبكرة)
- تخصصـات الإعــلام
إعداد وتقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية.
الصحافة المكتوبة، وتطوير محتوى مواقع التواصل الاجتماعي للعاملين في المؤسسات الإعلامية.
- تخصصات إدارة الأعمــال:
تكنلوجيا معلومات الأعمـال.
إدارة الموارد البشرية
المحاسبة لغيـر المحاسبيـن
- تخصصات الحاســوب والبرمـجـة:
الذكاء الاصطناعي المستوى 1
الأمن السيبراني المستوى 1
تخصص العلوم الطبية المسانـدة:
العلاج الطبيي والتدليك العلاجي
- تخصصات الدراسـات الإسلاميـة والعلـوم الشرعيـة:
الدراسات الإسلامية
العقيدة
اصول الفقة
مناهج البحث في الدراسات القرآنية المستوى 1
- تخصص اللغــات:
اللغة الانجليزية المستوى 1 للمبتدئين
الترجمة التطبيقية
اللغة العربية لغيـر الناطقين بها
وحول رسـوم الدبلـوم المهنـي، قالت المهندسة أسماء عباس ان هناك خصومات تشجيعية لأطلاق البرنامج، مبينة ان رسوم البرنامج للفصلين الدراسيين 556 دينارا أردنيا، وهذه الاسعار بعد الخصومات.
وحول الإجابة لماذا الكلية الاسكندنافية للتعليم الذكي؟
بينت عباس، ان الدول الاسكندنافية بشكل عام تتمتع بواحدة من أفضل التجارب العالمية في التعليم، حيث يختلف الأسلوب الاسكندنافي في عملية التعلم والتعليم عن البلاد الأخرى، بداية من مراحل التعليم المبكرة وحتى التعليم العالي، ما جعل الدول الاسكندنافية على رأس القائمة العالمية في كثير من الفئات المصنفة في مجالات منها التعليم والبحث العلمي.
وتعد الكلية الاسكندنافية للتعليم الذكي أحد مشاريع منظمة كير اسكندنافيا المسجلة رسمياً في الدنمارك منذ عام 2015 والمسجلة كذلك في قاعدة بيانات الأمم المتحدة وقد جمعنا لك خلاصة خبراتنا في مجال التعليم عن بعد لتكون فارقاً في سيرتك الذاتية ومفتاحك لمستقبل مهني أفضل.
وحول الإجابة على سؤال ما الفرق بين التعليم الأكاديمي والتعليم المهني؟
أوضحت عباس، تختلف الشهادات المهنية عن الأكاديمية بأن الدراسات المهنية تركز على الجانب العملي، وهي مفيدة للأشخاص في ميادين العمل حيث تعتبر بمثابة مزيج من الخبرة والتدريب، بينما تركز الدراسات الأكاديمية على الجوانب النظرية والبحث العلمي وتكون الشهادة الأكاديمية اختياراً جيداً لمن يرغب بالعمل في السلك الأكاديمي والجامعات والأبحاث.
لماذا التعليم عن بعد؟
تم اعتماد أسلوب التعلم عن بعد من قبل كبرى الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية المرموقة لمزاياه الكثيرة كتوفير الموارد مثل الوقت والجهد والمال للوصول إلى مكان التعلم، بالإضافة إلى سهولة انضمام الأشخاص العاملين حيث يمكن الحصول على التعليم دون أن يؤثر ذلك على المحافظة على الوظيفة أو العمل.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/31 الساعة 19:02