انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إنتر ميلان يدخل 2022 بقوة دفع بعد عام مثالي

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/31 الساعة 14:00
حجم الخط

مدار الساعة - يبقى إنتر ميلان فرس الرهان في 2022، بعد عام من استعادة لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، إذ يحتفظ بقوة الدفع تحت قيادة جديدة.

تحكم فريق المدرب سيموني إنزاغي، بزمام الأمور بعد بداية مهتزة للموسم، وأنهى العام بطلاً للشتاء بأداء ثابت، وبفارق أربع نقاط في الصدارة في منتصف المسافة.
وكان أداءاً المدرب الجديد مبهراً، بعد فترة تخبط بالنادي قبل بداية الموسم.
وقاد أنطونيو كونتي إنتر لتحقيق لقبه الأول في الدوري خلال 11 عاماً في مايو (آيار) الماضي، لينهي هيمنة يوفنتوس خلال تسع أعوام، لكنه غادر بعد رحيل الثنائي البارز روميلو لوكاكو، وأشرف حكيمي.
ووسط هذه التغييرات كانت الشكوك تحيط بترشيح إنتر للاحتفاظ باللقب في الموسم الجديد، لكن إنزاغي خليفة كونتي بدد هذه الشكوك بوضوح.
وقالت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت: "تمسكنا بالإيمان في أنفسنا منذ يوليو (تموز)، منذ أول حصة تدريبية والآن من المقنع أن يعتبرنا كثيرون مرشحين للقب".
ويملك إنتر أقوى هجوم بالدوري بواقع 49 هدفاً، وثاني أقوى دفاع بجانب نابولي، بعد استقبال 15 هدفاً، وحافظ على نظافة شباكه ست مرات متتالية قبل عطلة الشتاء.
وتأقلم الوافدون الجدد هذا الموسم، وبالتحديد المهاجم المخضرم إيدن جيكو، الذي أحرز 11 هدفاً بجميع المسابقات، وصانع اللعب أكثر لاعب وسط، هاكان شالهان أوغلو، ساهم في أهداف بالدوري هذا الموسم، حيث سجل 6 أهداف، وقدم سبع تمريرات حاسمة.
صراع القمة
رغم أن إنتر يمر بحالة رائعة تفصله ثماني نقاط عن المركز الرابع لذا من المحتمل أن يستمر سباق القمة مشتعلا.
وحافظ ميلان ونابولي على وتيرة سريعة في بداية الموسم وخاض كلاهما 12 مباراة دون هزيمة لكن تراجعهما في الآونة الأخيرة أبعدهما عن الصدارة بفارق أربع وسبع نقاط على الترتيب.
ويبتعد أتلانتا بنقطة إضافية وخلفه يوفنتوس وهو بحاجة ماسة إلى تحسن في 2022 بعد عام كارثي.
ورصيد يوفنتوس الحالي أسوأ بفارق خمس نقاط عن سجله في الموسم الماضي حين خسر اللقب ودخل المربع الذهبي فقط في اليوم الأخير للمسابقة تحت قيادة أندريا بيرلو.
وترك كريستيانو رونالدو الفريق هذا الموسم وتعثر المدرب العائد ماسيميليانو أليغري، ليحتل يوفنتوس المركز الخامس بفارق 12 نقطة عن القمة في منتصف الموسم.
مشاكل خارج الملعب
يبقى مشروعا المدربين الجديدين جوزيه مورينيو وماوريتسيو ساري في روما ولاتسيو بحاجة لتطوير ويفصل بين الجارين غير المستقرين نقطة واحدة.
وبينهما يوجد فيورنتينا في المركز السابع والذي أحياه المدرب فنتشنزو إيطاليانو ويتألق بفضل أهداف دوسان فلاهوفيتش.
ويتصدر المهاجم الصربي (21 عاما) قائمة الهدافين بالمسابقة برصيد 16 هدفا وقضى عاما رائعا في 2021 وعادل انجاز رونالدو بالدوري بتسجيل 33 هدفا في عام ميلادي واحد.
وفي قاع الترتيب يعاني سالرنيتانا المتذيل بثماني نقاط ويواجه مشاكل خارجية لا تقل خطراً.
وهدد الاتحاد الإيطالي للعبة بإقصاء سالرنيتانا من الدرجة الأولى اذا لم يجد مشتر قبل موعد أقصاه 31 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.
وتفرض قواعد الدوري عليه تغيير الملكية، لأن مالكه الحالي كلاوديو لوتيتو يدير أيضاً نادي لاتسيو.
وتقلصت سعة الإستادات إلى 50% بسبب قيود كوفيد-19، وارتفع عدد الإصابات بين اللاعبين.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/31 الساعة 14:00