انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

’الدوحة للأفلام‘ تطلق فيلمها المميز ’داري قطر‘

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/21 الساعة 12:11
قطر,مدار الساعة,ثقافة,

مدار الساعة - الدوحة- الرأي: أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة، عن إطلاق الفيلم المميز "داري قطر" على يوتيوب بهدف إتاحة الفرصة أمام شريحة واسعة من الجمهور في قطر والعالم لمشاهدة الفيلم الذي يحتفي بعام كامل من الحياة في قطر.

وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة الرميحي: "إن الرحلة الإبداعية التي بدأناها في عام 2015 مع فيلم "داري قطر" وصلت إلى محطة مهمة الآن مع إطلاق الفيلم على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. واكدت الرميحي ان فيلم داري قطر اصبح متوفراً الآن على يوتيوب حتى يتمكن جمهور أوسع من مشاهدته ومشاركته. وما بدأ كمشروع طموح تحول الآن إلى جزء من إرث قطر الثقافي وتحية سينمائية لقيادتنا ووطننا، خصوصاً في هذه المرحلة المهمة من تاريخ وطننا".

وأضافت الرميحي :"كل من يحب قطر وكل من يريد أن يدرك حقيقة معنى أن تعيش في قطر، سيجد في الفيلم نافذة إلى الصورة الحقيقية للحياة في بلدنا، وسيحظى بفهم أعمق للقيم الغنية التي تحتفي بالتنوع في مجتمعنا".

وقال المخرج القطري أحمد الشريف الذي أشرف على اختيار مقاطع الفيلم والتي شكلت حبكة السرد القصصي للفيلم :"يروي فيلم "داري قطر" قصة قطر بعيون شعبها، ويقدم صورة حقيقة عن الوطن والتراث والثقافة والرؤية الحديثة. هذه القصص الشخصية للقطريين والذين يعيشون في قطر تعكس استراتيجية قيادتنا لبناء وطن معاصر ومنفتح وتقدمي. إنه عمل تشاركي رائع يسرد قصتنا إلى كل العالم".

على مدار تسعة أشهر، استقبل فيلم "داري قطر" مشاركات الجمهور التي زادت على 10,000 مشاركة من 200 مشترك من 22 جنسية تغطي ستة مواضيع رئيسية: الأمل، التنوع، التقاليد، الأسرة، الصداقة، وما تتفرد به قطر. وشارك الجمهور بمقاطع فيديو عن مختلف جوانب الحياة. ومن بين المشاركين 17 قطرياً قدموا مقاطع فيديو عن وطنهم، بينما تم إعداد المونتاج النهائي من أكثر من 250 ساعة من مقاطع الفيديو.

يمكن مشاهدة داري قطر الآن على قناة مؤسسة الدوحة للأفلام على يوتيوب www.youtube.com/dohafilm.

داري قطر من تقديم مؤسسة الدوحة للأفلام والهيئة العامة للسياحة وبدعم من الشركاء البلاتينيين شركة أوكسيدنتال للبترول، المتحدة للتنمية المطورة للؤلؤة قطر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/21 الساعة 12:11