انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

شركات الاتصالات تثمن الموافقة على تمديد منحها ترددات راديوية إضافية مجانية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/30 الساعة 10:44
مدار الساعة,كورونا,الاردن,وزارة الصحة,الأردن,

مدار الساعة - ثمنت شركات الاتصالات موافقة مجلس الوزراء على تمديد منحها ترددات راديوية إضافية مجانية.

وكان المجلس قد قرر التمديد بواقع 35 ميجا هيرتز للاتصالات المتنقلة، و10 ميجا هيرتز للاتصالات الثابتة حتى نهاية شهر آذار العام المقبل، نظرا لأن الترددات المجانية الممنوحة لشركات الاتصالات اسهمت في توسيع رقعة التغطية لخدمات الاتصالات والإنترنت، وتلبية الطلب المتزايد على سعات الإنترنت من طلبة المدارس والجامعات الرسمية والخاصة في ظل جائحة كورونا.
واكدت شركة أورنج الاردن أهمية القرار، لأنه سيبقي في ظل تطور الحالة الوبائية في الاردن واستمرار العمل بأوامر الدفاع حتى منتصف العام المقبل، الطلب على استخدام الانترنت مرتفعا، أي استمرار الضغط على شبكات الانترنت، مبينة أن إتاحة هذه الترددات سيسهم في ديمومة عمل جميع القطاعات سواء الحكومية او الخاصة مع تزايد أعداد الإصابات بالفيروس ومتحوراته، ما يساعد المشغلين على مواجهة الضغط الكبير على شبكاتهم.
واضافت أن الترددات الاضافية ستتيح للشركات تقديم خدمات الإنترنت والاتصالات بجودة وكفاءة عالية تخدم المستفيدين بالشكل الامثل، عدا عن أهميتها في المساعدة على ضمان استمرارية العملية التعليمية سواء الأكاديمية والجامعية دون عراقيل، ما يحتاج إلى زيادة سعة هذه الشبكات لضمان استمرارية النشاطات الحياتية في القطاعات المختلفة.
وبينت الشركة، أنها ومنذ بدء الجائحة سارعت إلى تقديم الدعم كبقية شركات القطاعات، لتسهيل تطبيق إجراءاتها المتعلقة بالحد من انتشار الفيروس، منها المبادرات التعليمية والصحية للتسهيل على الطلبة ومساعدة وزارة الصحة على أداء أعمالها بالشكل الأمثل.
من جهتها، أشادت شركة زين الأردن بالقرار لأنه سيؤثر إيجاباً على استمرار توفير أفضل خدمة وبجودة عالية، لا سيما خلال أوقات الذروة، مشيرة إلى ان القرار أسهم منذ اتخاذه أول مرة مع بداية الجائحة في رفع الطاقة الاستيعابية للشبكة بالتزامن مع زيادة الطلب على خدمات الاتصالات.
واوضحت أن تمديد منح ترددات راديوية إضافية مجانية سينعكس على استمرار تقديم أفضل الخدمات، مع استمرار العمل والتعلم عن بعد للعديد من الفئات، إضافة إلى الاستخدامات والاحتياجات الأخرى للمشتركين.
بدورها، اوضحت شركة أمنية أن مسؤوليات ومهام شركات الاتصالات تضاعفت وبشكل كبير منذ بدء انتشار كورونا في الأردن، وما رافقها من إجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروس مثل العمل والتعليم عن بُعد ما استدعى ترددات راديوية إضافية لمواجهة الضغط على شبكات الاتصالات وتلبية الطلب المرتفع على الإنترنت والتطبيقات والمنصات الرقمية.
وأكدت أمنية، أن الترددات الإضافية ستمكن المستفيدين من الحصول على خدمات الإنترنت والاتصالات بأعلى جودة للقيام بالأعمال الموكلة إليهم على أكمل وجه وعن بُعد عند الحاجة، كما ستسهم بدعم جهود الحكومة في استمرارية العملية التعليمية وتوفير الإنترنت لأغراض التعليم الإلكتروني.
يذكر أن مجلس الوزراء وجه بمراجعة القرار في حينه، بحسب تطورات الوضع الوبائي في المملكة والإجراءات الحكومية المرتبطة بتداعيات الجائحة. -- (بترا)
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/30 الساعة 10:44