انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

جمعية الفنادق: الاردن بالقائمة الحمراء لبعض الدول بسبب «صراحة وشفافية» لجنة الأوبئة

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/30 الساعة 08:59
حجم الخط

مدار الساعة - قال رئيس جمعية الفنادق عبدالحكيم الهندي إن الشفافية العالية التي تمارسها لجنة الأوبئة في إعلان اعداد الإصابات، تحديدا في الأسابيع الماضية، أثرت سلبا على قطاع السياحة في الأردن.

وأضاف الهندي أن صراحة اللجنة ساهم في تصنيف الأردن دولة حمراء في بعض الدول، وهذا التصنيف يضع قيود على السفر إلى الأردن على السياح القادمين من تلك الدول.
وأشار الهندي إلى أن إشغال الفنادق خسر أكثر من 80% من الحجوزات بسبب اجراءات لجنة الاوبئة الجديدة، والتي تلزم من يرغب بحضور حفلات رأس السنة بإحضار فحص "بي سي ار" قبل 48 ساعة من موعد الحفلة.
وبين الهندي أن هذا الإجراء افقد الفنادق السياحة الأجنبية، التي تحتاج إلى فحص "بي سي ار" قبل دخول الأردن وفحص أخر عند دخول الأردن وقبل بداية الحفلة بـ 48 ساعة.
وطالب الهندي بتأجيل القروض على المؤسسات السياحية في الأردن حتى نهاية حزيران المقبل، بالاضافة إلى عدم قطع الكهرباء عن المؤسسات بسبب تراكم الفواتير عليها. رؤيا
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/30 الساعة 08:59