اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

’أبناء المملكة‘ يرافقون رئيس الديوان بافتتاحه مشاريع في مخيمات فلسطينية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/27 الساعة 20:50
فلسطين,مدار الساعة,الديوان الملكي,جرش,غزة,الملك عبدالله الثاني,مخيم البقعة,الأردن,الهاشمية,
مدار الساعة - رافق أعضاء من البرنامج الوطني الشبابي " أبناء المملكة " معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر يوسف العيسوي ، في جولته في محافظتي البلقاء وجرش ، افتتح خلالها مشاريع تنموية وخدماتية ضمن المبادرات الملكية في مخيمات البقعة وسوف وغزة هاشم .
وجاء إفتتاح هذه المشاريع بناءاً على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ، أثناء جولاته الميدانية إلى كافة محافظات المملكة ، ولقاءاته المستمرة مع جميع أبناء شعبه في المحافظات والمدن والقرى والبوادي والمخيمات .
وتهدف هذه المشاريع التنموية والخدماتية التي تنفذها وتشرف عليها المبادرات الملكية ، إلى تنمية المجتمعات المحلية وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتحديداً الفئات الضعيفة والأقل حظاً في مختلف مناطق ومحافظات المملكة .
واشتملت المشاريع التي تم افتتاحها على افتتاح مبنى لمؤسسات المجتمع المدني في مخيم البقعة ، وافتتاح مركز تنموي شامل متعدد الأغراض في مخيم سوف ، وفي مخيم غزة هاشم تفقد رئيس الديوان الصالة الرياضية التي تتبع نادي غزة هاشم ، كما تفقد مراحل سير العمل لإنشاء مركز التأهيل المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة .
كما اشتملت الجولة على تسليم منزل لإحدى الأسر العفيفة ، والتي تمر بظروف معيشية صعبة وتقطن في لواء دير علا ، وكان جلالة الملك قد أمر بتوفير المسكن الملائم لها .
مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، قال بأن الجولة التي رافق بها أعضاء من برنامج " أبناء المملكة " رئيس الديوان الملكي في عدد من المخيمات الفلسطينية ، كان لها بالغ الأثر الطيب في نفوسهم ، حيث تُنمي مثل هذه الزيارات الروح الوطنية في نفوس الشباب.
دانا حميدي من أعضاء " أبناء المملكة " وصفت تجربتها بمرافقة رئيس الديوان في المخيمات الفلسطينية بالتجربة الرائعة والمميزة ، حيث اطلعت عن قرب الخدمات الكبيرة التي تقدمها المبادرات الملكية إلى جميع أبناء الشعب الأردني بكفاءة عالية وعدالة ومساواة .
من جانبها رحبت ملاك موسى من أعضاء برنامج أبناء المملكة ومن سكان المخيمات الفلسطينية ، بزيارة رئيس الديوان الملكي إلى المخيمات الفلسطينية التي تدين بالولاء التام للقيادة الهاشمية ، وأشارت إلى أن القضية الفلسطينية لطالما كانت هي قضية الهاشميين الأولى ، وحملوها دفاعاً عنها في مختلف المحافل الدولية .
مجد الدين غريقات وهو أيضاً من سكان المخيمات الفلسطينية وعضو في برنامج أبناء المملكة ، قال إن الشباب في المخيمات يمتلكون طاقات كبيرة ، وبأن إتاحة الفرصة لهم المشاركة في مثل هذه البرامج من شأنها أن تنعكس عليهم بشكل إيجابي في تفعيل دورهم الوطني في بناء وطنهم ، كما أعرب غريقات عن عن عظيم شكره وامتنانه لجلالة الملك على دعمه المتواصل لأهالي المخيمات الفلسطينية .
وكان قد رافق رئيس الديوان الملكي أيضاً خلال جولته ، كلا من مدير إدارة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية عماد الحباشنة ، ومدير إعلام المبادرات الملكية بسام البطاينة ، ومحافظي البلقاء وجرش ، وعدد من ممثلي الجهات المعنية .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/27 الساعة 20:50