انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

عواصف ثلجية في الولايات المتحدة وانقطاع الكهرباء عن الآلاف

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الأرصاد الجوية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/27 الساعة 20:02
حجم الخط

مدار الساعة - ضربت عواصف شديدة المناطق الغربية من الولايات المتحدة، تاركة الآلاف دون كهرباء.

وتساقطت ثلوج يبلغ ارتفاعها ما يقارب 76 سم في أجزاء من شمال كاليفورنيا على مدار 24 ساعة، وأدى هذا إلى انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق الطرق، بما في ذلك الطريق السريع على امتداد 112 كم إلى ولاية نيفادا.
وصدرت تحذيرات من الانهيار الجليدي في ست ولايات أمريكية.
وتعرض جنوب كاليفورنيا في عطلة نهاية الأسبوع لعواصف مطيرة تسببت بانقطاع خطوط الكهرباء وغمر الشوارع بالمياه.
وقال مسؤولون إن أكثر من 1.8 بوصة من الأمطار سقطت على مدار 24 ساعة في ممر سان ماركوس في مقاطعة سانتا باربرا، وسجلت منطقة روكي بوت في مقاطعة سان لويس أوبيسبو 1.61 بوصة.
وقالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في رينو بولاية نيفادا إن العواصف الثلجية ستظل كثيفة في ليلة الأحد وحتى يوم الاثنين، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن السفر قد يكون صعبا في المنطقة لعدة أيام.
وطبقت تحذيرات الانهيار الجليدي الأحد في أجزاء من ولايات نيفادا، ويوتا، وأيداهو، ومونتانا، وكولورادو، وكاليفورنيا، حيث تسببت العواصف بتكوين مساحات واسعة من الثلوج غير المستقرة.
وقالت السلطات بالقرب من رينو إن ثلاثة أشخاص أصيبوا في حادث تصادم تضمن 20 سيارة في عطلة نهاية الأسبوع على الطريق السريع 395، حيث كانت الرؤية محدودة.
وأثر انقطاع التيار الكهربائي على السكان في واشنطن وأوريغون ومناطق أخرى، على الرغم من أن شمال كاليفورنيا كان الأكثر تضررا.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/27 الساعة 20:02