انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

إشهار منتدى الاعتدال للفكر والثقافة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/21 الساعة 03:46
ثقافة,مدار الساعة,مجلس الأعيان,الأردن,

مدار الساعة - رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز مساء الثلاثاء، حفل إشهار منتدى الاعتدال للفكر والثقافة الذي تأسس، أخيرًا، بهدف ترسيخ الفكر المعتدل والتسامح والحوار وثقافة قبول الآخر في المجتمع.

وقال الفايز في كلمة له بالحفل، إن المطلوب اليوم من مثقفينا ومختلف مؤسساتنا الثقافية العمل على استنهاض الهمم لدفع شبابنا للإيمان بالحياة وإعلاء قيم الأمل لديهم بعيدًا عن العنف والقتل والدمار، موضحًا ان على المؤسسات الثقافية ان تعمل بكل جهد من أجل نشر الفكر المستنير بعيدًا عن لغة الغلو والتطرف، وان توجه جل اهتمامها بشبابنا لكي يدرك بالحجة والمنطق مخاطر الإرهاب وعواقبه، بهدف تغليب لغة العقل والمنطق.

وأضاف أننا في هذه الظروف أحوج ما نكون جميعًا إلى العودة لأعراقنا وتقاليدنا وقيمنا.. قيم العطاء والفضيلة والابتعاد عن خطاب الكراهية والرجوع إلى جوامعنا الثقافية والإنسانية المستندة إلى ديننا الإسلامي السمح وحضارتنا العربية العريقة، مشيرًا إلى ان البناء السليم لأي دولة لن يكتب له الاستمرار والنجاح من دون أسس ثقافية تعززه وتجعله صرحًا شامخًا لهذا فإن الدور الملقى على المنتدى ومختلف مؤسساتنا الثقافية دور كبير في ظل ما تشهده أمتنا من صراعات وفي ظل انتشار قوى الإرهاب والتطرف وما تشهده قيمنا وتقاليدنا وثقافتنا من تراجع وتشويه.

وقال رئيس الهيئة الإدارية للمنتدى المهندس محمد خير الكيلاني، إن المنتدى يسعى إلى نشر ثقافة الاعتدال والتسامح والتسامح في المجتمع الأردني وترسيخ منهج الحوار واحترام حريات وآراء الآخرين وتبادل الأفكار وتعميق التفاعل الثقافي والفكري بين مختلف الأطياف الثقافية والفكرية.

وأضاف ان المنتدى يسعى إلى نشر قيم وأخلاق الثقافة الإسلامية الصحيحة وترسيخ الفكر الإسلامي المعتدل والسليم بعيدًا عن الغلو والتطرف والعصبية باعتبار الأخلاق والفكر الصحيح هو أساس بناء الحضارة والرقي وتقدم الأوطان والعمل على تنشئة جيل مؤمن بربه منتم لأمته ووطنه وترسيخ مبدأ الشورى ومفهوم الدولة المدنية وسيادة القانو، إضافة إلى إبراز الدور الحقيقي للمرأة وتفعيله ودعمه لتكون جنبًا إلى جنب مع الرجل في الإسهام بالبناء والتنمية.

وحضر الحفل الذي أداره النائب السابق الدكتور محمد الحاج العديد من الوزراء السابقين والحاليين والنواب وشخصيات إعلامية وسياسية وثقافية. بترا

الدكتور عبد السلام العبادي
الدكتور عبد السلام العبادي

الدكتور وائل عربيات
الدكتور وائل عربيات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/21 الساعة 03:46