انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رجل يتسبب بشل نظام التلقيح بألمانيا

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,منظمة الصحة العالمية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/24 الساعة 16:04
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت الشرطة الألمانية، الخميس 23 ديسمبر/كانون الأول 2021، إلقاء القبض على رجل من العاصمة برلين، والتحقيق معه على خلفية اتهامه بحجز عدد كبير جداً من المواعيد في أحد مراكز التطعيم الخاصة بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي أدي لإصابة النظام هناك بالشلل على مدى ساعات طويلة.

حيث قام هذا الرجل بحجز 150 موعداً للتطعيم عبر النظام الإلكتروني المخصص للمركز، وفقاً لإدارة الشرطة التي أشارت إلى أنه كان يترك بيانات خاطئة عند قيامه بالحجز.
على إثر ذلك، تم إغلاق نظام الحجز، الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول، في الفترة بين الساعة العاشرة صباحاً والساعة الخامسة بعد الظهر، ولم يتم تنفيذ المواعيد في تلك الفترة.
فيما فتشت الشرطة الألمانية مسكن الرجل، البالغ من العمر 31 عاماً، صباح الخميس، وضبطت أجهزة تقنية معلومات وهواتف نقالة، منوهة إلى أنها استجوبت الرجل، وألزمته بترك بياناته.
من جهته، قال مسؤول محلي إن ما وصفه بالتعطيل المتعمد لنظام التطعيم له تأثيرات على كل السكان، ويمكن أن يتسبب في بعض الحالات إلى تداعيات صحية خطيرة.
في حين توجه للرجل تهمة تخريب جهاز الكمبيوتر بشكل متعمد.
وفي غضون ذلك، أكد معهد "روبرت كوخ" للأمراض المعدية في ألمانيا حدوث أول وفاة في البلاد نتيجة للإصابة بمتحور "أوميكرون" الجديد لفيروس كورونا، الخميس.
وسجلت ألمانيا 810 إصابات بـ"أوميكرون" ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالمتحور سريع الانتشار إلى 3198 حالة في البلاد.
نتيجة لذلك، أوصى معهد "روبرت كوخ" بفرض "أقصى قيود ممكنة على التجمعات" و"أشد إجراءات للوقاية من العدوى" على الفور.
بدوره، حذر المستشار الألماني، أولاف شولتز، في وقت سابق من موجة خامسة من وباء فيروس كورونا قد تنجم عن انتشار متحور "أوميكرون"، وتكون أكثر شدة من الموجات السابقة.
منذ اكتشاف متحور "أوميكرون" لأول مرة في جنوب إفريقيا، أواخر نوفمبر/تشرين ثان الماضي، واصل المتحور الانتشار في أكثر من 70 دولة بالعالم؛ إذ وصفته منظمة الصحة العالمية بـ"المثير للقلق".
بينما قال خبراء صحة ألمان، الأربعاء 22 ديسمبر/كانون الأول، إن القيود الجديدة لمكافحة كورونا لا تكفي للحد من تفشي المتحور "أوميكرون"، في حين لم يستبعد وزير الصحة فرض إغلاق كامل إذا زادت الإصابات.
هذه الإجراءات، التي تم الإعلان عنها، الثلاثاء، تشمل الحد من التجمعات الخاصة، وإغلاق الملاهي وصالات الرقص، ومنع الجمهور في مباريات كرة القدم، ومن المنتظر أن تطبق بدءاً من 28 ديسمبر/كانون الأول.
عربي بوست
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/24 الساعة 16:04