انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أمريكي يعثر على قطه بعد 9 أيام من اختفائه بسبب إعصار دمر مكتبه

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/24 الساعة 13:34
حجم الخط

مدار الساعة - قالت صحيفة The Guardian البريطانية، في تقرير نشرته الأربعاء 22 ديسمبر/كانون الأول 2021، إن أمريكياً فقد مكتبه المكون من 3 طوابق وسط مدينة مايفيلد بولاية كنتاكي، بسبب إعصار شديد، سمع صوت مواء خافت في أثناء وقوفه وسط ركام ممتلكاته.

فبعد تسعة أيام من الإعصار كان سوني هوت غيبسون يقف بين الركام عندما اعتقد أنه سمع صوت مواءٍ خافتاً. وحينها دبّ الأمل داخله بأن قط مكتبه ماديكس، الذي لم يره أحد منذ أن ضربت العاصفة مكتبه، كان على قيد الحياة.
العثور على القط الأسود
قال غيبسون إنه حاول العثور على القط الأسود ذي العيون الصفراء، الذي كان مسؤولاً عن الترحيب بعملائه العقاريين. لكنه استسلم بعد أيام قليلة.
أردف: "لا أعرف كيف يمكن أن ينجو أي شيء ليس من الإعصار فقط، بل من الخراب الذي جلبه معه أيضاً".
كان جيبسون يقف بين الركام بعد ظهر الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول 2021، عندما سمع الضجيج المكتوم. وأضاف: "ظننت أنني سمعت صوت مواء. لكنني اعتقدت أن عقلي يخدعني، لذا ناديت اسمه بصوت عالٍ، فعاود المواء مرة أخرى".
كان صوته مكتوماً، لذا لم يستطع غيبسون تحديد مكانه على الفور. فاتصل ببعض الموظفين الذين أتوا ليساعدوه في البحث عنه. وبعد فترةٍ وجيزة، وجدوا القط في حفرةٍ تحت الركام.
تابع غيبسون: "لقد كان شعوراً رائعاً أن أضمه بين يدي. وإذا كانت للقطط تسعة أرواح، فربما عاش ماديكس ثمانيةً منهم في تلك الأيام التسعة".
الشعور بالجوع والعطش
لم يصب ماديكس بأي أذى، بخلاف الشعور بالجوع والعطش. بينما قال غيبسون إنه أخذه إلى المنزل حيث سيعيش بقية أيامه كقطٍّ منزلي.
كما قال غيبسون إن قصة ماديكس الناجي صارت معروفةً في أرجاء مدينة مايفيلد، حيث دمر إعصار طويل المسار أجزاء كبيرة من المدينة.
تابع غيبسون: "إنها نعمة أن يسمع الناس عن هذه القصة ليستوعبوها، ويفهموا أن الأشياء العظيمة يمكن أن تولد من رحم المواقف العصيبة. وإذا حدث أن رفع هذا الموقف من معنويات شخصٍ واحد، فقد أدى ماديكس رسالته على هذا الكوكب".
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/24 الساعة 13:34