اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نقابتا الصحفيين الاردنيين والفلسطينيين تدينان قرار اذاعة دوتشيه فيله بانهاء شراكتها مع قناة رؤيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/23 الساعة 18:25
الاردن,مدار الساعة,نقابة الصحفيين,
مدار الساعة - وافق مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين على اصدار بيان مشترك مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدينان به ما تعرضت له قناة رؤيا من قبل اذاعة دوتشيه فيله DW الالمانية من هجمه واتهامات بمعاداة السامية .
واستنكر مجلس النقابتين قرار اذاعة دوتشيه فيله انهاء شراكتها مع قناة رؤيا الفضائية الاردنية مدينين بشدة هذه الاتهامات الباطلة والمغالطات بحق قناة رؤيا وعرضها برامج وفقرات تعزز هذه المعاداة وبثها منشورات مثيرة للريبة على وسائل التواصل الاجتماعي .

واعتبر البيان ان هذا القرار هو انحياز دوتشيه ورضوخها للاحتلال ومحاولته المستمرة لاسكات صوت الحق وعدم كشف الجرائم التي يقوم بها وكسر الكلمة الصادقة و الموضوعية .

واشار البيان ان هذا القرار بعيد كل البعد عن الحيادية و المهنية الصحفية التي يجب ان تتحلى بها وسائل الاعلام لكشف الحقيقة وممارسة دورها بمسؤولية و يشكل خرقا متعمدا لكافة المواثيق والاعراف الدولية وهو امر مرفوض .

واعرب البيان عن دعم النقابتين المطلق لقناة رؤيا ورسالتها واهدافها الرامية دوما الى كشف حقيقة كيان الاحتلال واستخدامه كافة اشكال الضغط للتضليل على الراي العام والتغطية على جرائمه وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني والأمة العربية وتشويه الحقائق داعيتين القناة الى الاستمرار في عملها بذات السياسة والتوجهات الوطنية والمهنية.

وطالب البيان اذاعة دوتشيه بالتراجع عن هذا القرار الذي يتعارض مع مبادئ العمل الصحفي و المهني ومدونات السلوك واخلاقيات المهنة ومساندة كافة وسائل الاعلام وتوجهاتها في انحيازها للشعب الفلسطيني ولحقوقه وتؤدي دورها على اكمل وجه بالحجة والبرهان وتبين لكل احرار العالم حجم الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق شعب متشبث بارضه ومدافع عن حقوقه.

واكد البيان دعم النقابتين المطلق لوسائل الاعلام المحلية والوطنية و الدولية المناصرة في تعرية ممارسات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الاعزل وفق ما صرح به الناطق الاعلامي للنقابة الصحفي علي فريحات .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/23 الساعة 18:25