انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

إسرائيل تسمح لجنودها بإطلاق النار على مُلقي الحجارة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/20 الساعة 15:58
حجم الخط

مدار الساعة - اتخذ جيش العدو الإسرائيلي قرارا بالسماح لجنوده بإطلاق النار على الفلسطينيين الذي يلقون الحجارة والزجاجات الحارقة.

ووفق وسائل اعلام عبرية فإن الجيش "أتاح لجنوده إطلاق النار على الفلسطينيين مُلقي الحجارة والزجاجات الحارقة، حتى بعد الانتهاء من إلقائها، وأثناء انسحاب الشبان من المكان".
​أشارت هذه الوسائل إلى أن التعليمات الجديدة صدرت في الأسابيع الأخيرة وتم تعميمها في وثيقة مكتوبة على عناصر الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.
يأتي هذا بينما يتعرض الفلسطينيون في مناطق متفرقة من الضفة، لاعتداءات متكررة من المستوطنين والجيش الإسرائيلي، بهدف الضغط عليهم وتهجيرهم من أراضيهم، بحسب مسؤولين فلسطينيين.
يرد بعض الشبان الفلسطينيين على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين برشقهم بالحجارة أو الزجاجات الحارقة.
عادة ما تستهدف القوات الإسرائيلية الفلسطينيين الذين يلقون الحجارة والزجاجات الحارقة بقنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وكذلك الرصاص الحي، ما أدى لاستشهاد وإصابة الآلاف منهم خلال سنوات الصراع الطويلة.
إلا أن هذه المرة الأولى التي تعلن فيها إسرائيل عن قرار السماح بإطلاق النار على مُلقي الحجار رسمياً.
يُشار إلى أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة، التابع للأمم المتحدة، وثق وقوع 427 حادث اعتداء للمستوطنين في الضفة بما فيها القدس الشرقية، منذ يناير/كانون الثاني حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2021.
كذلك تشير بيانات "السلام الآن" إلى وجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/20 الساعة 15:58