انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وزخات كثيفة من البَرَد و ثلوج متراكمة على هذه الارتفاعات ورياح قوية وأجواء شديدة البرودة (فيديو)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,درجات الحرارة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/19 الساعة 19:40
حجم الخط

مدار الساعة - تتأثر المملكة بمُنخفض جوي مُصنف من الدرجة الثالثة يتمركز سطحياً ظُهر الاثنين شمال شرق جزيرة قُبرص و مُترافق مع كتلة هوائية شديدة البرودة في طبقات الجو كــافة، بحيث يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، و يكون لطقس بارداً و عاصفاً بوجهٍ عام في مُعظم المناطق، بل و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

و تعبر المملكة جبهة هوائية باردة قبل الظهر بحيث تتكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، و يُتوقع على إثرها هطول زخات عشوائية من الأمطار و البَرَد بإذن الله في مناطق عِدّة من المملكة تكون مخلوطة بالثلوج فوق المُرتفعات.
كما و يُتوقع أن تتساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100متر عن سطح البحر، و تتراكم أحياناً فوق المناطق التي يفوق ارتفاعها عن 1300 متر عن سطح البحر و التي تشمل أجزاء من جِبال الشراه في محافظتي الطفيلة و معان.
طقس العرب
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/19 الساعة 19:40