اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأجنحة الملكية تشغل اول خط طيران منتظم بين العقبة وبيروت .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/20 الساعة 15:28
العقبة,مدار الساعة,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة,اقتصاد,الأردن,

الساعة - أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة اهمية تشغيل اول خط طيران منتظم بين العقبة وبيروت على متن طائرات تابعة للأجنحة الملكية.
واضاف ان هذه الخطوة ستضع العقبة على خريطة السياحة العالمية بكفاءة، وتتيح للمنتج السياحي في العقبة التطور والتفرد بنوعية الخدمة والكلفة استكمالا لجعل العقبة مقصدا سياحيا على المستوى العالمي.
واشار الى القرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا والمتعلقة بإعفاء الطيران المنتظم والعارض في العقبة من الضرائب والرسوم وكذلك تخفيض التسعيرة الكهربائية على القطاع السياحي ما يعزز من قدرة المنشآت السياحية على تقديم منتج سياحي منافس.
واشار الى ان هذا الخط الجديد ستتبعه خطوط طيران منتظمة ومباشرة من العقبة خلال الاشهر القليلة القادمة، تشمل العقبة/ القاهرة والعقبة/ بروكسيل والعقبة/ هلنسكي والعقبة / ستوكهولم والعقبة / كوبنهاجن ما يمكن السياح في هذه الدول من زيادة قدومهم الى العقبة وزيارة المثلث السياحي الذهبي العقبة - رم - البتراء.
واكد مفوض الشؤون الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي جاهزية العقبة الخاصة في القطاعين العام والخاص للتعاون التام مع هذا الانجاز الكبير والذي سيفتح بوابة العقبة على العالم.
واضاف انه سيتم تشغيل رحلتين يومي الاثنين والخميس من كل اسبوع من العقبة الى بيروت وبالعكس، مشيرا الى انه سيتم تنظيم برنامج مميز لاطلاع ضيوف العقبة على اهم المناطق السياحية والاثرية في المدينة وفي مناطق المثلث الذهبي بهدف الترويج السياحي لرم والعقبة والبتراء، حيث يعد الاشقاء اللبنانيين من السواح الدائمين للعقبة.
وقالت مديرة "الملكية الأردنية" في العقبة، إيناس زغب ان "تدشين أول رحلة جوية بين العقبة وبيروت، خطوة ايجابية سيكون لها ما بعدها".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/20 الساعة 15:28