انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المشاقبة يكتب: الكرة وحدت العرب بينما فرقتهم السياسة.. عمار يا قطر

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/18 الساعة 23:40
حجم الخط

مدار الساعة - كتب: الوزير السابق الأستاذ الدكتور أمين المشاقبة

اسدل الستار على كأس العرب في الدوحة..
اتفق العرب بالاجماع على المشاركة في مونديال العرب الذي نظمته دولة قطر التي نجحت في لم شمل العرب الذين فرقتهم الاحداث منذ اجتياح الكويت عام ١٩٩٠ فهل سيكون لدوحة العرب دور بارز في اعادة اللحمة للشأن العربي؟
نعم استطاعت قطر ان تنظم كاس العرب بنجاح باهر.. فالبنى التحتية من ملاعب حديثة وخدمات لوجستية متميزة وترحاب عربي اصيل ينم عن روح قطرية اصيلة وعبر ما يزيد على ٢٠ يوما لم تحدث اي اشكالية بين المناصرين لفرقهم.. روح رياضية اخوية سادت المونديال والجميع يشجع بلا تطرف والكل فرح لهذا اللقاء الذي وحد العرب حول القضايا المصيرية واولاها القضية الفلسطينية خصوصا عندما لعب منتخب فلسطين وفي اللقاء الاخير على كاس البطولة الذي قدمه الامير الشاب تميم بن حمد ظهر احد لاعبي الجزائر يتوشح علم فلسطين فعلى المستوى الشعبي ظهر اتحاد العرب حول قضاياهم ولكن القيادات والتداخلات الخارجية تدفعهم لعدم الالتقاء..
آن الاوان للدول المركزية ومن بينها قطر ان تسعى من اجل الالتقاء العربي ولو بالحد الأدنى.. وكفى تمزقا وتشرذما ومن اجل الاجيال القادمة ومستقبلها وموقعها بين الشعوب التي تستحق الافضل..
وآن الاوان للتحرك على الصعيد السياسي لأن التاريخ لا يرحم.
شكرا قطر وشعبها الشقيق على توحد العرب في ملاعبكم.. إنها خطوة في الاتجاه الصحيح بوركت جهودكم وعمار يا قطر
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/18 الساعة 23:40