انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

السفير العضايلة يترأس الوفد الأردني المشارك في المكتب التنفيذي العربي للكهرباء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/16 الساعة 20:16
الأردن,مدار الساعة,مصر,السعودية,الكويت,
مدار الساعة - ترأس السفير الأردني في القاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أمجد العضايلة الوفد الأردني المشارك في أعمال الدورة السادسة والثلاثين للمكتب التنفيذي العربي للكهرباء.
وشارك في الاجتماع، الذي عقد على المستوى الوزاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الدول أعضاء المكتب التنفيذي، الذي يضم الأردن ومصر وتونس والجزائر والسعودية والكويت وموريتانيا واليمن.
كما شاركت دولة ليبيا بصفتها رئيس الدورة الثالثة عشرة للمجلس الوزاري العربي للكهرباء، بالإضافة إلى خبراء إقليميين ودوليين في مجال الكهرباء والطاقة حضروا الاجتماع.
وبحث المكتب التنفيذي عديد القضايا المتصلة بقطاع الكهرباء على المستوى العربي، ومنها تطورات وثائق حوكمة السوق العربية المشتركة للكهرباء، وقواعد تشغيل الشبكات، والإطار المؤسسي للسوق العربية المشتركة للكهرباء، إلى جانب مواضيع الطاقة المتجدّدة وكفاءة الطاقة فى الدول العربية.
وكان الوفد الأردني على المستوى الفني شارك على مدار الأيام الماضية في سلسلة اجتماعات تحضيرية سبقت أعمال المكتب التنفيذي، منها الاجتماع الثاني عشر لفريق عمل دراسة الربط الكهربائي العربي الشامل، والاجتماع التاسع والعشرون للجنة التوجيهية المكلفة بمتابعة دراسة الربط الكهربائي العربي الشامل.
كما حضر الوفد الأردني الاجتماع المشترك الرابع للجنة خبراء الكهرباء ولجنة خبراء الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة من الدول العربية، والذي شهدته إلى جانب الاجتماعات التحضرية الأخرى قاعات مبنى جامعة الدول العربية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/16 الساعة 20:16