انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الخطوط الجوية القطرية تحتفل باليوم الوطني لقطر مع سفارة قطر في الأردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/16 الساعة 16:45
قطر,الأردن,مدار الساعة,الاردن,المملكة الأردنية الهاشمية,وزارة الصحة,

سفارة دولة قطر في الاردن استضافت احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، حضره عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين والدبلوماسيين، وذلك بعد فترة طويلة من التباعد الاجتماعي الذي فرضته الجائحة العالمية
الناقلة الوطنية لدولة قطر، أفضل شركة طيران في العالم، تسيّر ثلاث رحلات يومياً إلى العاصمة الأردنية عمّان، متيحة أفضل خيارات السفر أمام المسافرين من الأردن إلى أكثر من 140 وجهة عالمية عبر أفضل مطار في العالم، مطار حمد الدولي


مدار الساعة - احتفلت الخطوط الجوية القطرية باليوم الوطني لدولة قطر مع سفارة دولة قطر في المملكة الأردنية الهاشمية، بحضور عدد من أفراد السلك الدبلوماسي، وكبار الشخصيات والمسؤولين من الخطوط الجوية القطرية والشخصيات الإعلامية، ضمن حفل كبير أقيم في فندق فور سيزونز في العاصمة الأردنية عمّان في 15 ديسمبر.
وتحتفل دولة قطر في الثامن عشر من ديسمبر من كلّ عام باليوم الوطني لتأسيس الدولة الذي تمّ عام 1878 على يد الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، والذي أصبحت قطر بموجبه دولة واحدة متّحدة ومستقلة.
وشهد هذا الاحتفال رئيس الاعيان دولة فيصل الفايز وعدد من اصحاب السعاده والعطوفه ، وسفير دولة قطر لدى الأردن سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين رفيعي المستوى، في صورة تبيّن عمق العلاقات المتميزة التي تربط بين دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يعدّ هذا اليوم المتميز بمثابة مناسبة مهمة لنا للاعتزاز بإنجازات دولة قطر التي قطعت شوطاً كبيراً في مسيرتها لتتبوأ مكانة عالمية تتيح لها استضافة العديد من أهم الأحداث الدولية والإقليمية، بما في ذلك البطولة المرتقبة لكأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022، والتي تعدّ الأولى من نوعها في العالم العربي".
وأضاف سعادة السيد الباكر: "كما يعدّ الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر بمثابة مناسبة متميزة لنا للاحتفاء بعمق الروابط التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الشقيقين قطر والأردن، والعلاقات الثنائية بينهما التي تشهد تطوراً مستمراً وترسّخ السُبل للمزيد من التقدم والازدهار لكلا البلدين".
وكانت الخطوط الجوية القطرية قد أطلقت أولى رحلاتها إلى عمّان في عام 1994. ولطالما كانت عمّان منذ ذلك الحين واحدة من الوجهات الرئيسية على شبكة وجهات الناقلة حيث تسيّر إليها 21 رحلة أسبوعيّاً (ثلاث رحلات يوميّاً) بين الدوحة وعمّان.
وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بأنها منذ بدء انتشار الجائحة، واصلت الاضطلاع بدور مهم في دعم جهود دولة قطر الناجحة للحدّ من انتشار جائحة كوفيد – 19 داخل البلاد، والعمل عن كثب مع كافة السلطات المحليّة بما فيها وزارة الصحة العامة في دولة قطر لتطبيق تدابير وإجراءات السلامة الجديدة والامتثال للتوجيهات الحكومية.
وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها حيث تسيّر رحلاتها حالياً إلى أكثر من 140 وجهة عالمياً. ومع الحرص على زيادة عدد رحلاتها إلى الوجهات العالمية الرئيسية، تتيح الناقلة للمسافرين خيارات سفر متنوعة مع إمكانية تغيير خطط ووجهة السفر بكل سهولة ويُسر عندما يرغبون بذلك.
وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، إلى جانب الفوز بخمس جوائز أخرى، وهي: "أفضل درجة رجال أعمال في العالم"، و"أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط". وواصلت الناقلة الوطنية لدولة قطر مكانتها في صدارة شركات الطيران العالمية بعد الفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة السادسة في تاريخها (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021). كما حصل مطار حمد الدولي على جائزة "أفضل مطار في العالم لعام 2021"، حيث حصد المرتبة الأولى بين المطارات خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات لعام 2021.
وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى شركات الطيران" من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى المطارات". ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل. للمعلومات الكاملة عن الإجراءات المتّبعة على متن طائراتنا وفي مطار حمد الدولي، يرجى زيارة: qatarairways.com/safety.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/16 الساعة 16:45