انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قصف إسرائيلي على نقاط عسكرية بالجنوب السوري

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/16 الساعة 14:24
حجم الخط

مدار الساعة - قال النظام السوري، الخميس 16 ديسمبر/كانون الأول 2021 إن دفاعاته الجوية تصدت لـ"عدوان إسرائيلي" استهدف نقاطًا عسكرية تابعة لقواته جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة أنباء "سانا" التابعة للنظام، عن مصدر عسكري لم تسمه، قوله إن "العدو الإسرائيلي نفذ في الساعة 00.50 فجر الخميس بالتوقيت المحلي غارة جوية استهدفت نقاطًا عسكرية جنوبي سوريا"، وأوضح المصدر أن الغارة أسفرت عن مقتل أحد عناصر النظام، مضيفًا "غير أن أنظمتنا الدفاعية الجوية تصدت لصواريخ العدو وأسقطت معظمها".
ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على الموضوع حتى الساعة 00.42 (ت.غ).
وتتعرض مناطق سيطرة النظام، منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران.
إسرائيل اعترفت في وقت سابق بشنِّ الكثير من الغارات داخل سوريا منذ عام 2011، إذ تَعتبر الوجود الإيراني تهديداً استراتيجياً لها، حيث يقول مسؤولون عسكريون إسرائيليون إن إسرائيل ستكثف حملتها ضد الوجود الإيراني في سوريا، حيث وسَّعت طهران وجودها بمساعدة جماعات مسلحة تابعة لها.
كذلك، فإن إسرائيل تؤكد أن غاراتها في سوريا الهدف منها هو التصدي لأسلحة متطورة ترسلها إيران إلى حليفها في لبنان (حزب الله)، الذي يشارك أيضاً في القتال بسوريا إلى جانب قوات نظام الأسد.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/16 الساعة 14:24