اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

زيد اللوزي: العلاقات الأردنية القطرية تاريخية ووثيقة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/16 الساعة 09:19
الأردن,قطر,مدار الساعة,كورونا,اقتصاد,المملكة الأردنية الهاشمية,رياضة,

مدار الساعة - وصف زيد مفلح اللوزي سفير الأردن لدى قطر، العلاقات القطرية الأردنية بأنها تاريخية ووثيقة على مختلف المستويات، مؤكدا حرص البلدين على مزيد من العمل والتعاون في المجالات المختلفة بما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.
وقال اللوزي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة اليوم الوطني لقطر: "هناك العديد من المجالات التي من الممكن تطوير العلاقات فيها خصوصا في مرحلة التعافي من جائحة كورونا، وهو ما يعني وجود فرص عديدة في العديد من القطاعات الاقتصادية التي تأثرت بالجائحة، فضلا عن التعاون الذي تتيحه استضافة دولة قطر لكأس العالم FIFA قطر 2022".
وعن تقييمه لتعافي دولة قطر السريع من كورونا، رأى أن خطة الاستجابة التي وضعتها الحكومة القطرية لهذه الجائحة قد جنبت البلاد العديد من تداعيات هذه الأزمة، مما جعل تأثيرها في أدنى مستوياته على المواطنين والمقيمين "بدليل استمرار البلاد كقبلة اقتصادية مهمة لكافة الشركات العالمية التي لم تتوقف عن البحث عن فرص استثمارية جديدة فيها".
وأكد أن هذا النجاح يحسب للقيادة القطرية التي تعاملت بذكاء كبير مع هذه الأزمة ومن دون تعريض صحة المواطنين والمقيمين إلى أي خطر، وفي الوقت نفسه حماية الاقتصاد والرفاه الاجتماعي لكافة سكان قطر.
وحول رؤيته لاستعدادات دولة قطر لكأس العالم FIFA قطر 2022، قال اللوزي: "إن نجاح دولة قطر في التحضير لاستضافة هذا الحدث العالمي كان باهرا ولم يأت من فراغ أو صدفة، بل هو حصيلة تخطيط ودراسة وتحضيرات لسنوات عديدة".
وأضاف أنه بالرغم من أن المونديال القادم سيقام على الأراضي القطرية إلا أن المونديال هو مونديال العرب، كما تؤكد القيادة القطرية، ونجاحه هو نجاح للعرب جميعا، ونحن في المملكة الأردنية الهاشمية نضع خبراتنا وإمكانياتنا تحت تصرف الأشقاء للخروج بأفضل نسخة ممكنة للمونديال.
وبالنسبة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، أوضح اللوزي أن ما شهدناه من حسن التنظيم والاستضافة والملاعب العالمية أشعرنا أننا نخوض غمار بطولة عالمية بالفعل وعلى أعلى المستويات، إلى جانب حفل البطولة الذي لم شمل العرب بعد انقطاع طويل.
كما أشاد بمشاهد التآخي والألفة التي تجمع العرب على مدرجات الملاعب، وقال: "كانت مشاهد التآخي بين الجماهير التي حضرت لتشجيع منتخباتها في الملاعب تسر القلب وتؤكد على العلاقات الأخوية بين شعوبنا، حيث أكدت هذه البطولة أن ما تفرقه السياسة تجمعه الرياضة".
وتقدم السفير الأردني بالتهنئة لدولة قطر أميرا وحكومة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني، مشيدا بما حققته قطر في كافة المجالات، "حيث أضحت قصة نجاح كبيرة ومصدر إلهام للدول والشعوب يشار له بالبنان من كافة أنحاء العالم"، متمنيا لها المزيد من التقدم والازدهار.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/16 الساعة 09:19