انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

توقع قدوم 300 ألف سائح جديد إلى الأردن في 2022

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن,هيئة تنشيط السياحة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/15 الساعة 19:04
حجم الخط

مدار الساعة - رجح مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، قدوم (250-300) ألف سائح جديد إلى المملكة العام المقبل عبر طيران منخفض التكاليف.

وقال عربيات، خلال حديثه لشاشة المملكة، إن معدل إقامة السائح في الأردن (4-5) ليالي، ما يعكس آثار إيجابية على الدخل السياحي.
ولفت إلى أنّ طيران منخفض التكاليف اثبت في عام 2019 آثاره الكبيرة على الخزينة بعوائد مباشرة على دخول الأماكن السياحية في المملكة.
وبيّن، أنّ شركة الطيران “ويز اير” منخفض التكاليف حطت أول رحلة طيران سياحي إلى المملكة، في مطار الملك حسين الدولي في العقبة، قادمة من بوخارست، منوها إلى وجود رحلات أخرى قادمة من بودابست الهنغارية وبوخارست الرومانية وميلان الإيطالية، السبت المقبل.
وأكد أن وصول أول رحلة يعزز الحركة السياحية بين الشركات الأخرى وخاصة أنها تنقل الركاب من عدة دول أوروبية.
وكان وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز قد قال، إن تدشين أولى خطوط شركة الطيران منخفض التكاليف “ويز اير” الى المملكة، يسهم بزيادة في حجم الحركة السياحية الى الأردن.
وتوقع الفايز، أن ترتفع اعداد الرحلات السياحية من خلال خطوط شركة “ويز اير” بمعدل 32 رحلة أسبوعيا.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/15 الساعة 19:04