انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أشهر 5 مواقع للتزلج في أمريكا الشمالية

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/15 الساعة 13:59
حجم الخط

مدار الساعة - تعتبر أمريكا الشمالية من أشهر المقاصد السياحية لعشاق التزلج، حيث تنتشر السلاسل الجبلية الهائلة وتكثر المنحدرات، التي تستقطب عشاق الرياضات الشتوية من جميع أنحاء العالم.

ورغم التغير المناخي إلا أن منطقة العجائب الشتوية في أمريكا الشمالية بين ساحل المحيط الهادئ وجبال روكي، يتساقط بها الكثير من الثلوج، وفي بعض الأحيان تشهد منتجعات التزلج تساقط ضعف ما يتساقط على منتجعات جبال الألب الأوروبية، ومن المعتاد أن يصل ارتفاع الثلوج إلى 10 أمتار في كل موسم.
وفتحت الحدود بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية للسياح المُلقحين منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وبالتالي أصبح بإمكان السياح الاستمتاع بأفضل 5 مناطق تزلج في أمريكا الشمالية.
أسبن
تعتبر أسبن بمثابة منتجع تزلج الصفوة والمشاهير ونجوم هوليوود، وهو أشهر منتجع للتزلج في أمريكا الشمالية، ومع حلول موسم الأعياد تتحول مدينة التعدين السابقة في كولورادو الأمريكية إلى مسرح أبيض يظهر عليه أغلب نجوم هوليوود.
بانف ليك لويز
يقع هذا المنتجع في أقدم محمية طبيعية في كندا، حيث ينعم السياح بالتزلج وسط مناظر طبيعية خلابة. تظهر القمم الجبلية شديدة الانحدار والبحيرات المتجمدة والغابات، وتعتبر هذه المدينة الصغيرة في جبال روكي ماونتن، واحدة من أشهر وجهات التزلج في أمريكا الشمالية، رغم أنها لا تحتوي على منطقة تزلج في حد ذاتها، لكنها قريبة من 3 مناطق للتزلج.
بارك سيتي
تعتبر بمثابة منطقة تزلج أولمبية ذات طابع غربي، وتحظى بأهمية كبيرة بين مناطق التزلج في الولايات المتحدة الأمريكية منذ دورة الألعاب الأولمبية في 2002، التي أقيمت في سولت ليك سيتي، والتي تقع على مسافة 45 دقيقة فقط بالسيارة.
وشهدت المنطقة، التي تقع على ارتفاع 2103 متراً، إقامة جميع سباقات التزلج ومسابقة التزلج الجماعية، وتحولت إلى مدينة أشباح بعد إغلاق مناجم الفضة القريبة منها، إلا أن سياحة التزلج حافظت على مدينة بارك سيتي، وجعلتها تبض بالحياة.
فيل
يعتبر منتجع فيل القلب النابض لمنطقة التزلج الكبيرة ذات المناظر الطبيعية الخلابة على الطريق السريع 70 وعلى بعد حوالي ساعتين إلى الغرب من دنفر، ولا تزال هذه المنطقة في جبال روكي ماونتن من المواقع المثالية لعشاق التزلج، ويمتاز منتجع فيل بتنوع المنحدرات وخدمة فاخرة على الجبل، الذي تنتشر فيه الأكواخ الجميلة.
وهناك ثلاث مناطق تزلج مجاورة "بيفر كريك"، و"كيستون"، و"بريكنريدج"، ويمكن الاستمتاع بالتزلج في المناطق الأربع من خلال ممر تزلج واحد.
ويسلر بلاك كومب
يعتبر منتجع ويسلر بلاك كومب أكبر منطقة تزلج في أمريكا الشمالية، حيث لا يوجد مكان يحوي منحدرات تزلج أكثر منه، بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة والفعاليات الأخرى، وتوفر مجموعة متنوعة من الفنادق والمطاعم والبارات.
ويقع منتجع ويسلر بلاك كومب على مسافة ساعة ونصف بالسيارة إلى الشمال من مدينة فانكوفر في جبال الساحل الكندي، ويشتهر باسم مركز الشمال وجبال الألب لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر 2010، وتقع قرية ويسلر عند سفح جبلي التزلج ويسلر ماونتن وبلاك كومب، وتمتد منطقة التزلج ويسلر بلاك كومب على مساحة 33 كيلومتراً مربعاً، وترتفع الثلوج أكثر من 10 أمتار في الموسم.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/15 الساعة 13:59