انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الزراعة: نعمل للوصول إلى مشروع حصاد مائي وطني وشامل

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/14 الساعة 17:33
حجم الخط

مدار الساعة - اجتمع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، الثلاثاء، بمدير عام المركز الجغرافي الملكي العقيد المهندس معمر كامل حدادين، بحضور مساعد الأمين العام للحراج والمراعي.

وقال الحنيفات إن “الحصاد المائي يمثل أولوية حكومية وليس للقطاع الزراعي فقط، وأن تحدي المياه يشكل التحدي الأكبر للقطاع.
وبيّن أن الوزارة تحمل ملفّا موسّعا وطموحا تعمل عليه بكل ثبات وصولا إلى مشروع حصاد مائي وطني وشامل تتكاتف فيه جهود الجميع.
وذكر بين الوزارة أن الاجتماع يخص التعاون في مجال الحصاد المائي من خلال تزويد المركز الجغرافي للوزارة ببيانات خرائط رقمية وطبوغرافية دقيقة من أجل قيام الكوادر المختصة في مديرية الحصاد المائي بإعداد الدراسات اللازمة من أجل الخروج بأفضل النتائج حول اختيار أنسب المواقع لمنشآت الحصاد المائي في كافة مناطق المملكة ضمن أراضي الخزينة.
وذكرت الوزارة أن “الجهود تبذل الآن للتوسع في برامج الحصاد المائي من خلال طرح تلك المشاريع وتوجيه المشاريع الدولية والمنظمات لتصنيع الحصاد المائي كأولوية في المشاريع المنفذة مستقبلا ودعم جهود الوزارة في هذا السياق”.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/14 الساعة 17:33