انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

كيفية استخدام تطبيق رسائل ios لتتبع رحلات الطيران

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/14 الساعة 15:43
حجم الخط

مدار الساعة - يمكن استخدام تطبيق رسائل أبل كمتعقب لرحلات الطيران ومراقبة التأخيرات المحتملة وتخصيصات البوابة وأرقام مطالبات الأمتعة والمزيد.

ويجهل الكثيرون أن تطبيق رسائل أبل يمكن استخدامه لتتبع معلومات الرحلات الجوية، وتساعدك على معرفة ما إذا كانت رحلتك ستنطلق مبكرًا أو ستتأخر، أو ما إذا كانت الطائرة قد تم توجيهها إلى بوابة مختلفة. وبدلاً من تثبيت تطبيق شركة طيران منفصل على هاتفك، يمكن العثور على جميع معلومات الرحلة التي تحتاجها في تطبيق الرسائل.
ويمكن أن يتحول تطبيق الرسائل إلى أداة تعقب للرحلات تبقيك على اطلاع دائم برحلة معينة تحتاج إلى مراقبتها، وهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك: يجب تمكين iMessages للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> الرسائل. ما عليك سوى التأكد من تشغيل مفتاح التبديل الموجود بجوار iMessage.
ونظرًا لأن معلومات الرحلة لن تعمل على الرسائل القصيرة أو رسائل الوسائط المتعددة، فمن المهم تشغيل iMessage ويجب كتابة رقم الرحلة التي تريد أن يتتبعها تطبيق الرسائل كجزء من رسالة أرسلتها إلى شخص ما أو تم إرسالها إليك. ويجب إرسال هذه المعلومات بتنسيق محدد يتضمن شركة الطيران ورقم الرحلة، على سبيل المثال، الخطوط الجوية الأمريكية 4736.
وكل ما عليك فعله هو فتح تطبيق الرسائل والعثور على سلسلة الرسائل التي تتضمن الرسالة التي تحتوي على معلومات الرحلة. وعندما تظهر الرسالة المحددة بهذه المعلومات على هاتفك، سيتم وضع خط تحت معلومات الرحلة، مما يعني أنها قابلة للتنفيذ ويمكن النقر عليها.
وإذا قمت بالنقر فوق الرسالة القابلة للتنفيذ التي تحتها خط مع اسم شركة الطيران متبوعًا برقم الرحلة، فسترى خيارين يظهران: معاينة الرحلة ونسخ رمز الرحلة. وسيُظهر لك الخيار الأول مزيدًا من المعلومات حول هذه الرحلة إذا نقرت على هذا المربع. والخيار الآخر يستخدم لنسخ رمز الرحلة ووضعه في الحافظة الخاصة بك، بحيث يمكن مشاركته مع الآخرين عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني.
وإذا قمت بالنقر فوق معاينة الرحلة، فلن ترى معلومات أكثر تفصيلاً حول الرحلة فحسب، بل ستظهر في الجزء العلوي من الشاشة خريطة تتبع الرحلة مع نقطة على أصل الرحلة وواحدة على الوجهة. وسينتقل رمز طائرة صغير بين الموقعين يوضح لك موقع الطائرة في الوقت الفعلي.
وإذا قمت بالتمرير إلى اليسار في النصف السفلي من برنامج تعقب الرحلات، يمكنك التبديل بين الرحلات المختلفة، ولكن فقط إذا كانت هناك رحلة عودة تحتاج إلى تتبعها، بحسب موقع فون أرينا.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/14 الساعة 15:43