انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أغرب 4 فنادق جليدية في العالم

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/14 الساعة 15:42
حجم الخط

مدار الساعة - في حين أن الكثيرين يسعون بشدة للهروب من الطقس البارد للاستمتاع بمناخ أكثر دفئًا في فصل الشتاء، يرغب آخرون في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الثلجية الباردة.

فيما يلي مجموعة من الفنادق الجليدية الرائعة التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء، وفق ما أورد موقع "ميترو" الإلكتروني:
فندق دي جلاس، كندا
فندق دي جلاس هو الفندق الجليدي الوحيد في أمريكا الشمالية ويفتح كل شتاء من يناير إلى مارس. وهو مصنوع بالكامل من الثلج والجليد، ويضم قاعة جليدية كبيرة وغرفًا وأجنحة.
يغير المنتجع هيكله كل عام، ولكنه يوفر باستمرار 21 غرفة وأجنحة ذات طابع خاص تأتي كل منها مع أكياس نوم.
فندق الجليد، رومانيا
تم بناء هذا الفندق الجليدي في رومانيا، في قلب جبال فاغاراس، بالكامل من كتل الثلج والجليد المستخرجة من بحيرة جليدية قريبة. ويتم تحديثه كل عام بشكل جديد.
يمكن للضيوف النوم في غرفة مزدوجة أو أكواخ خشبية، وجميعها مجهزة بفراء الحيوانات وأسرّة حرارية تحافظ على دفء النزلاء.
منتجع "سنو كاسل"، فنلندا
يتم بناء "سنو كاسل" سنويًا من الثلج والجليد في كيمي، فنلندا، ويفتخر بالفن المجمد المذهل وشريحة أنبوبية، من يناير إلى أبريل.
يمكن للضيوف أيضًا اختيار الإقامة الشتوية في مجمع "سي سايد غلاس"، والذي تتميز أبنيته جميعها بسقف زجاجي، وهي مثالية لمشاهدة الأضواء الشمالية. وهو خيار جيد لأولئك الذين يرغبون في تجربة فندق جليدي، مع الحفاظ على دفئهم في الليل.
الفندق الجليدي "آيس هوتيل"، السويد
عندما تتجمد مياه نهر تورن كل عام، يتم حصاد كميات ضخمة من الجليد الأسود واستخدامها لصنع هذا المعلم.
بالإضافة إلى 15-20 غرفة جليدية قياسية (تأتي مع سرير مصنوع من الجليد)، يضم "آيس هوتل" أيضًا 12 جناحًا فنيًا مصممة بشكل فريد ومنحوتة يدويًا كل عام.
بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في عقد قرانهم في هذا المكان الرائع، توجد قاعة احتفالات جليدية خلابة تقع داخل الفندق، وهي مثالية لحفل الزفاف الشتوي النهائي.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/14 الساعة 15:42