انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

خبيرة تكشف العلامات الخفية لفشل العلاقة الزوجية

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/14 الساعة 15:39
حجم الخط

مدار الشاعة - كشفت خبيرة بريطانية عن مجموعة من العلامات الخفية التي تشير إلى فشل العلاقة الزوجية ووصولها إلى طريق مسدود.

وقالت خبيرة العلاقات تينا ويسلون أن رغبتك بمشاهدة التلفزيون مع شريك حياتك قد تكون مؤشراً على أن علاقتك في خطر، حيث لم يعد هناك ما تتحدثان عنه، وتلجآن إلى برامج التلفزيون لكسر هذا الجمود.
وفيما يلي أهم العلامات التي ذكرتها ويسلون، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:
عدم التقاط الصور مع الشريك
عند فتور العلاقة وتراجعها بينك وبين شريك حياتك، تقل الرغبة لدى كل منكما بالتقاط الصور مع بعضكما وتوثيق اللحظات الجميلة، وهذا دليل على أن الأوقات التي تقضيانها مع بعضكما باتت روتينية ومملة.
لم تعد أولوية في حياة الشريك
إذا لاحظت أن شري حياتك لم يعد يهتم بك كثيراً، ويفضل قضاء وقته مع أشخاص آخرين ويشعر بالمتعة والتسلية معهم أكثر، فهذا مؤشر آخر على أن علاقتكما بات في خطر.
التوقف عن شراء الهدايا
عادة ما تبدأ العلاقات العاطفية مشتعلة ومتقدة، لكن جذوتها تخبو مع مرور الوقت في بعض الأحيان، وهناك مؤشرات على ذلك، مثل التوقف عن شراء الهدايا للشريك، وعدم الاهتمام بالمناسبات الخاصة مثل عيد ميلاده أو أي مناسبة كانت لكما فيها ذكرى جميلة مشتركة.
وضع الحواجز
إذا مر وقت على علاقتكما، ولكن الشريك لا يزال يضع الحواجز بينكما، ويمتنع عن تعريفك على أصدقائه وأسرته، فهذا مؤشر سلبي على أن العلاقة بينكما لا تسير بالاتجاه الصحيح.
التلاشي البطيء في العلاقة
قد تلاحظ أن تواتر الاتصالات والرسائل قد انخفض مع مرور الوقت، فقد يكون ذلك علامة على أن علاقتك تتلاشى ببطء وربما تدخل في مرحلة خطيرة، وعلى الأرجح ستصلان إلى الحد الذي يتوقف احدكما عن الرد على الآخر.
الاقتصار على مشاهدة التلفزيون
في حين أنه قد يكون من الجيد الاسترخاء مع شريكك لمشاهدة التلفزيون، فقد يكون هذا في الواقع علامة تحذيرية على أنكما ترغبان بنشاط يكسر الجمود في علاقتكما، ولم يعد هناك ما تتحدثان فيه أو تناقشانه.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/14 الساعة 15:39