انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ارتفاع أسعار النفط رغم انتشار أوميكرون

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار النفط,خام برنت,أوبك+,أوبك
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/14 الساعة 15:30
حجم الخط

مدار الساعة - ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، لكن المكاسب توقفت بسبب مخاوف المستثمرين على الطلب بعد معاودة أوروبا وآسيا فرض قيود وسط زيادة الإصابات بفيروس كورونا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي إلى 74.40 دولاراً للبرميل. وبسنت واحد أيضا صعد خام غرب تكساس الأمريكي إلى 71.30 دولار للبرميل.
وقال إدوارد مويا كبير المحللين في أواندا: "المتعاملون في الطاقة لا يريدون المراهنة على أوبك+، لكن جميع المخاطر قصيرة المدى من أوميكرون إلى تشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي السياسة النقدية تثبت جميعها أن لها تأثيراً سلبياً للغاية على توقعات أسعار النفط على الأمد القصير".
وتشدد حكومات حول العالم، من بينها بريطانيا، والنرويج، القيود لوقف انتشار المتحور أوميكرون، ومنها تقليص رحلات الجوية وإلغاء فعاليات، ما أثار مخاوف على الطلب.
ومع ذلك، رفعت منظمة أوبك توقعاتها للطلب العالمي على النفط للربع الأول من 2022 والتزمت بجدولها الزمني للعودة إلى مستويات ما قبل الجائحة من الإنتاج، قائلة إن أوميكرون سيكون له تأثير طفيف وقصير.
في غضون ذلك، من المتوقع أن يزيد العرض مع توقع زيادة إنتاج أكبر حوض صخري في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي في يناير(كانون الثاني)، وفق توقعات شهرية لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الإثنين.
رويترز
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/14 الساعة 15:30