انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وحدة أمنية لحماية المستثمرين.. فادي المجالي يطلب التمهّل.. فكيف تمارس الحكومة سياسة أجت تكحلها عورتها؟

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة الاستثمار,الأمن الوقائي,مديرية الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/12 الساعة 21:18
حجم الخط
مدار الساعة - طلب رجل الأعمال الأردني فادي المجالي رئيس جمعية سيدات ورجال الأعمال المغتربين، الحكومة الانتظار وعدم التسرع في اتخاذ قرار بشأن انشاء وحدة أمنية خاصة تتبع لوزارة الاستثمار لحماية المستثمرين.
وقال في فيديو نشره ورصدته مدار الساعة: إن النتائج التي سيفهمها المستثمر من هذا الإعلان عكسية.
وسبق في عام 2006م وأعلن عن انشاء "وحدة امن وتشجيع الاستثمار" في إدارة الأمن الوقائي بمديرية الأمن العام.
وأشار المجالي إلى تصريح وزير الاستثمار الأردني، خيري عمرو، عن التوجه لانشاء وحدة امنية خاصة تتبع لوزارة الاستثمار ترجمة للتوجيهات الملكية وتهدف لحماية البيئة الاستثمارية.
يقول المجالي: توجه وزارة الاستثمار ترجمة مغلوطة لتوجيهات الملك وعلى خلاف لهذه التوجيهات، وإذا ما انشئت هذه الوحدة ستضرب أهم عنصر نروج من خلاله الفرص والبيئة الاستثمارية في الاردن وهو الامن والامان.
واستشهد المجالي بتجربته الخاصة، عندما اطلع على قدوم مستثمرين صينيين لتأسيس مصنع في الأردن، لكنهم عندما سمعوا في حينه قبل سنوات ان الحكومة تفكر بتأسيس وحدة أمنية لحماية المستثمرين وهو ما فهمه المستثمرون الصينيون بأن الحالة الأمنية في البلاد استدعت ذلك، فتراجعوا عن تأسيس مشروعهم في الأردن.
وبحسب المجالي، فلن ينظر المستثمر الأجنبي إلى مثل هذا القرار بعين الراحة، مشيرا الى انه سبق وتحدث مع الوزير قائلا: هناك قرارات تتخذها الحكومات بحسن نية لغاية تعزيز الاهداف المرجوة لكن تكون نتائجها عكسية.
وأوضح ان هذا الموضوع أمني ويجب معالجته بصورة شاملة، وبهدوء من دون اعلان عن تأسيس مثل هذه الوحدة قبل فحص كل جوانبه.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/12 الساعة 21:18