انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

اهتمام هولندي بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الأردن

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة الاستثمار,الإمارات العربية المتحدة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - دعا وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو الشركات الهولندية وأصحاب الأعمال والمستثمرين الهولنديين للاستفادة من فرص ومزايا الاستثمار المتوفرة بالأردن المرتكزة على الأمن والاستقرار وبيئة أعمال متطورة.

وأضاف عمرو خلال زيارة قام بها السفير الهولندي لدى المملكة هاري فيرفاي إلى وزارة الإستثمار الأحد وبحضور أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنه، أن الأردن يمتلك بيئة استثمارية واعدة وهناك العديد من الفرص والمزايا المتاحة بمختلف المجالات.
وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد استراتيجية جديدة لعملية الاستثمار وبيئة الأعمال بالمملكة، مع التأكيد على استعداد وزارة الاستثمار لتقديم كل أشكال الدعم الممكنة للمستثمرين الهولنديين وتحفيزهم لإقامة مشاريعهم وتوجيهها إلى المملكة.
أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنه أشاد بالاهتمام الذي لمسه من الشركات الهولندية المشاركه في الجلسة الإستثمارية الترويجية والتي نظمتها وزارة الاستثمار بالتعاون مع السفارة الهولندية في عمان والسفارة الهولندية في الإمارات العربية المتحدة والتي عقدت في إكسبو 2020 دبي، مؤكداً أنه يتم العمل الآن على المتابعة مع هذه الشركات وسيتم العمل على ترتيب زيارات لهم إلى المملكة للاطلاع على البيئة والفرص الاستثمارية في المملكة.
السفير الهولندي لدى المملكة هاري فيرفاي أكد على نجاح الندوة الترويجية التي نظتمها وزارة الاستثمار في اكسبو 2020 دبي مع ما يزيد عن 30 من رجال الأعمال الهولنديين الذين يديرون كبريات الشركات الهولندية العاملة في دولة الامارات، مؤكداً أن لدى الجانب الهولندي اهتمام كبير وايجابي بتعزيز وتحفيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.
وخلال اللقاء تم الحديث عن المؤتمر الذي ستنظمه المملكة الاردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة وهولندا بشكل مشترك حول المياه والطاقة والأمن الغذائي كجزء من معرض دبي 2020، لمناقشة التحديات التي تواجه الأمم خاصة في مجالات الطاقة والغذاء والمياه وإيجاد حلول ابتكارية لها.
وستُتوّج جهود الدول الثلاث بعقد «مؤتمر المياه والطاقة والغذاء» الرفيعة المستوى ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي خلال كانون الثاني 2022، بالتزامن مع «أسبوع أبوظبي للاستدامة».
وستجمع القمة بين وضع السياسات واقتراح الحلول العملية لمواجهة التحديات المرتبطة بالمياه والطاقة والغذاء.
مدار الساعة ـ