انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أبو علي: نواصل التوسع في خدماتنا الإلكترونية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,دائرة ضريبة الدخل والمبيعات,دائرة ضريبة الدخل
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/11 الساعة 11:39
حجم الخط

مدار الساعة - قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، إن الدائرة تسعى إلى التوسع بخدماتها الإلكترونية لتشمل كافة الخدمات الضريبية بما فيها المراجعات والطلبات اليومية للتسهيل والتيسير على المكلفين ويأتي ذلك ضمن خطة الدائرة للوصول إلى تقديم كافة خدماتها إلكترونياً.

وبين أبو علي، في بيان، أن الدائرة أضافت خدمة جديدة باسم الدفعات بحيث تمكن هذه الخدمة المكلف من إصدار أمر دفع من خلال الخدمات الإلكترونية، ويمكن للمكلف اختيار أيقونة الدفعات ليقوم بإصدار أمر دفع ومن ثم يقوم بعد ذلك باستكمال إجراءات الدفع إلكترونيا.
وأشار إلى أن خدمة "ایصالاتي" الموجودة ضمن نفس الأيقونة تمكن المكلف أيضا من الاستعلام عن الإيصالات التي قام بدفعها حسب رقم الوصل أو حسب السنة أو نوع الدفعة أو من فترة إلى فترة.
وأوضح أن هذه الخدمة يتمكن من خلالها المكلف من الحصول على نسخة من الإيصال المدفوع إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة الدائرة، وتمكن أي مكلف من مراقبة الدفعات التي يتم دفعها والتأكد من دفعها في حال قيام شخص ثاني بالدفع نيابة عن المكلف.
ودعا مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، المكلفين والمراجعين للحصول على خدمات الدائرة إلكترونيا دون الحاجة للوصول إلى مكاتب الدائرة أو مراجعتها، خاصة وأن الدائرة وفرت جميع الخدمات للحصول عليها من خلال موقعها الإلكتروني.
وتأتي هذه الدعوة للتسهيل والتخفيف على المكلفين في الوقت والجهد وحفاظا على صحتهم وسلامتهم في ظل الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمكافحة فيروس كورونا.
وتابع "دائرة ضريبة الدخل عملت جاهدة خلال العامين الماضيين، على توفير جميع الخدمات التي يحتاجها أي مكلف إلكترونياً لتمكين المكلفين كافة من إنجاز معاملاتهم عن بُعد دون حاجة إلى مراجعة الدائرة أو الموظفين".
وبحسب البيان فإن دائرة ضريبة الدخل "قامت بتمكين المكلفين الذين يحملون أرقاما ضريبية من غير المشتركين بخدمات الحكومة الإلكترونية، من الحصول على كلمة سر من خلال موقع الدائرة دون الحاجة إلى مراجعتها لتمكينهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة إلكترونيا.
وأشار البيان إلى أن "الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الدائرة للمكلفين تختصر الكثير من الإجراءات والوقت والجهد والمال على المشتركين وخاصة في هذه الظروف الصحية التي يشهدها العالم ويشهدها الأردن، حيث توفر الدائرة خدماتها إلكترونيا لتمكين المكلفين والمراجعين من إنجاز معاملاتهم عن بُعد".
وبين أبو علي أن عدد الخدمات الضريبية الإلكترونية التي تقدمها الدائرة للمكلفين بلغ (44) خدمة إلكترونية تشمل كافة الخدمات الضريبية الأساسية بالإضافة إلى معظم الخدمات المتعلقة بالمراجعات والطلبات اليومية.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/11 الساعة 11:39