انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

طفلة تعيش بنصف قلب

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/09 الساعة 13:14
حجم الخط

مدار الساعة - قدر الله سبحانه هو النافذ، فقد احتفلت طفلة بريطانية برغم توقعات الأطباء مع أسرتها بأول عام لها بعد أن ولدت بنصف قلب وخضعت للعديد من العمليات الجراحية.

في الحقيقة، ستبلغ أنابيل مين من العمر عامين الشهر المقبل، وأجرت ست عمليات جراحية كبرى خلال سبعة أشهر لإنقاذ حياتها، الأولى كانت بعمر خمسة أيام فقط.
وعلمت الأم كريستين (33 عاماً) وزوجها باري أثناء الحمل أن أنابيل مصابة بمتلازمة القلب الأيسر الناقص التنسج، مما يعني أن الجانب الأيسر من القلب لم يكن يتطور بشكل صحيح. و قالت كريستين "لقد كان الأمر مرعبًا. قيل لنا إنها ستحتاج إلى جراحة عند الولادة وإلا ستموت".
وولدت أنابيل قبل أسبوعين من الموعد المتوقع، وهي تزن 4 أرطال فقط في مستشفى سانت توماس بلندن، ثم نُقلت إلى مركز إيفلينا المجاور، وهو مركز رائد لعلاج اضطرابات القلب، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.
ومنذ ذلك الحين، أجرت أنابيل عمليتي قلب مفتوح، وثلاث عمليات قسطرة، وجراحة صدر مفتوح، وقالت والدتها "هذا العام، ستتمكن أنابيل من تناول أول عشاء لها في الكريسماس بعد إطعامها أنبوبًا معظم حياتها".
وأضافت كريستين "كان هناك وقت لم نكن نعرف فيه ما إذا كانت ستصل إلى هذا الحد. إنها معجزة بالنسبة لنا، أنابيل قوية جدًا".
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/09 الساعة 13:14