انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نوفان العجارمة يعلق على إلغاء وزير الداخلية مازن الفراية لقرار محافظ العاصمة ياسر العدوان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الداخلية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/03 الساعة 20:11
حجم الخط

مدار الساعة - علق الوزير السابق الدكتور المحامي نوفان العجارمة على قرار وزير الداخلية اليوم بالغاء قرار محافظ العاصمة.

وقال العجارمة أمر الدفاع هو قرار إداري تنظيمي لا يعدله الا من أصدره او اي سلطه اخرى اعلى منه ، وعليه ما صدر عن وزير الداخلية( بخصوص الحفلات ) هو سليم من الناحية القانونية ولا تثريب عليه بهذا الشأن.
وكانت وزارة الداخلية اكدت الجمعة انه لا تغيير على أوامر الدفاع الخاصة باستخدام القاعات وصالات الأفراح وإقامة الحفلات، وأن الحفلات والمناسبات التي تم الموافقة عليها مسبقا سارية المفعول.
وقالت الوزارة في بيان صحفي الجمعة، انه سيتم تكثيف حملات التفتيش للتأكد من التزام المنشأت بالبروتوكولات الصحية واوامر الدفاع من قبل الحكام الاداريين والامن العام.
وشدد الوزارة على ضرورة التزام منشآت الاحتفالات بالإعداد المسموحة وعدم السماح بدخول أي شخص لا يحمل "سند أخضر"
وأشارت وزارة الداخلية إلى أن الدخول الى قاعات الافراح والحفلات يتطلب ان يكون الشخص محصن بجرعتين او يحمل فحص pcr سلبي ( سند اخضر ).
وقالت انه اعتبارا من بداية العام القادم لن يسمح لموظفي القطاعين العام والخاص ومرتادي المؤسسات والمنشآت العامة والخاصة بالدخول الى هذه المرافق دون ان يكون حاصل على جرعتي مطعوم.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/03 الساعة 20:11