انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الحكومة تتابع شهريا استيضاحات يقدمها ديوان المحاسبة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/28 الساعة 20:37
ديوان المحاسبة,مدار الساعة,رئاسة الوزراء,هيئة النزاهة ومكافحة الفساد,مجلس الأمة,رئيس مجلس النواب,

مدار الساعة - أكد رئيس ديوان المحاسبة، عاصم حداد، أن الحكومة تتابع الاستيضاحات التي يقدمها الديوان شهريا عبر لجنة وزارية، مشيرا إلى أن الديوان "معني بالفساد المالي والإداري".

وأوضح حداد لبرنامج صوت المملكة، أن "استيضاحات ديوان المحاسبة توبعت لغاية 31 تشرين الأول/أكتوبر 2021 من قبل اللجنة الوزارية برئاسة وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء والعملية مستمرة منذ مطلع العام 2020".
ويقدم ديوان المحاسبة "استيضاحاته إلى لجنة وزارية كل شهر خلال 10 أيام من انتهاء الشهر وتجتمع اللجنة الوزارية لمتابعتها".
وتصدر "كتب من الرئاسة للجهات المخالفة أو الجهات التي تطالب باسترداد المال العام أو اتخاذ إجراء تصويب أو إذا كان هنالك شبهة فساد تحال لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد" وفق حداد الذي قال: "في حال إثبات أن هناك تطاول على المال العام ترسل إلى الادعاء العام خلال الشهر التالي وهذا تم لنهاية 31 تشرين الأول/أكتوبر من 2021".
ويقدم ديوان المحاسبة "كل 4 شهور لمجلس الأمة تقرير ثلثي بالمخرجات الرقابية"، بحسب حداد مشيرا إلى أن "تقريرا قدم لمجلس الأمة لنهاية 31 آب/أغسطس من 2021".
وقال حداد إن "الديوان مرتبط إداريا برئيس الوزراء ورقابيا مرتبط برئيس مجلس النواب"، لافتا إلى أن ديوان المحاسبة معني بالفساد المالي والإداري والأمور المالية والإدارية والأداء بما فيها البيئة، إضافة إلى الالتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجب أحكام الدستور".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/28 الساعة 20:37