انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الرابطة الأردنية اللبنانية تستضيف محاضرة عن «تاريخ الفن والعمارة» (صور)

مدار الساعة,أخبار ثقافية,الأميرة وجدان علي
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/27 الساعة 22:31
حجم الخط

مدار الساعة - تصوير: عبدالحكيم الطويل - إستضافت الرابطة الأردنية –اللبنانية ،مساء اليوم السبت ،بحضور رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة سمو الأميرة وجدان علي والقائم باعمال السفارة اللبنانية المستشار جورج فاضل، المهندس المعماري الأردني مرموق السمعة على المستوى العالميّ عمّار خمّاش حيث تحدث عن "تاريخ الفن والعمارة".

وأكد خمّاش أن مستقبل البناء في العاصمة عمّان يجب أن يتبع مخططات شمولية تحدد الأماكن المناسبة للإرتفاعات المختلفة.
وقال خمّاش في محاضرته بحضور عميد الجالية اللبنانية المهندس فؤاد أبوحمدان ورئيسة الرابطة سامية الصلح منغو وعدد من أبناء الجالية اللبنانية، أن هناك "مناطق في العاصمة عمّان يستحسن الإبقاء عليها على ارتفاعات منخفضة وخاصة في عمّان القديمة والمناطق التراثية وكذلك في المناطق الجبلية والمنحدرات" .
وأضاف "أما في حال التوسع لمناطق مجاورة سهلة التضاريس يمكن في هذه الحالة التوجه إلى مبان بارتفاعات عمودية وبشكل مدروس شريطة أن يؤدي ذلك إلى المساحات الخضراء المحيطة " .
وأكد خمّاش إننا " محظوظون في الأردن لأننا نتواجد على أرض شهدت بدايات الفنون ".
وأشار إلى أن "جيولوجية الأردن تعطينا أفكاراً كثيرة ،وأن الطبيعة كذلك في الأردن فيها مفاجآت كثيرة " .
من جانب آخر، ترأست رئيسة الرابطة الأردنية-اللبنانية سامية الصلح منغو اجتماع الهيئة العامة السنوي 24 .
واستمع المجتمعون إلى تقرير الهيئة الإدارية للسنة المنتهية في 31/12/2020، وناقشوا عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال .

مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/27 الساعة 22:31