انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

أردنيون يطلبون في مسيرة إسقاط اتفاقية إعلان النوايا بين الأردن والجانب الصهيوني (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - شارك أردنيون في مسيرة دعت إليها الحركة الإسلامية والحراكات الشعبية والحزبية، عقب صلاة الجمعة اليوم أمام المسجد الحسيني.

وطالب المشاركون في المسيرة بإسقاط اتفاقية إعلان النوايا بين الأردن والجانب الصهيوني لتبادل المياه والكهرباء، بتمويل إماراتي، ورعاية أمريكية، معتبرين أن “التطبيع قد دخل كل بيت أردني من خلال اتفاقيات الغاز والكهرباء والمياه.
ودعا المشاركون في المسيرة، التي جاءت وسط حضور أمني كثيف، إلى إنهاء إعلان النوايا مع الصهاينة، وإلغاء اتفاقية وادي عربة للسلام، كما طالبوا بإغلاق السفارة الصهيونية في عمان.
وشدد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها قيادات من الحركة الإسلامية والحركات الشعبية والشبابية، على “إجماع الشعب الأردني بكافة أطيافه على رفض الاتفاقية مع الاحتلال”، مطالبين بإسقاطها عبر اتخاذ خطوات قانونية”.
وأشاروا إلى أن “الحكومة تضرب برغبة الشعب عرض الحائط، وتتجاهل الرأي الشعبي الكاسح الرافض للاتفاقية، ودعا المشاركون في المسيرة التي رفعت فيها الأعلام الأردنية والفلسطينية جنباً إلى جنب، الحكومة للتراجع عن الاتفاقية، معتبرين أنها “أسوأ من معاهدة وادي عربة”، رافعين أيضا لافتات كتب عليها “اتفاقية المياه رهن للإرادة الوطنية” كما طالبوا بالإفراج عن الشبان الذين شاركوا بالفعاليات الرافضة للاتفاقية خلال الأيام الماضية.







مدار الساعة ـ